مهرجان البحرين السينمائي ينظم دورته الأولى في أبريل

نشر في 12-01-2021
آخر تحديث 12-01-2021 | 00:00
No Image Caption
أعلن مهرجان البحرين السينمائي إقامة دورته الأولى في أبريل، مع مراعاة الاحتياطات الاحترازية الصحية الموصى بها من الفريق الطبي الوطني للتصدي لفيروس كورونا، وتأجيل بعض الفعاليات إلى وقت لاحق من العام الجاري.

وقالت إدارة المهرجان، في بيان صحافي، إنها وضعت تصورا جديدا للمهرجان يتيح "عقد الفعاليات الملائمة للظرف الصحي بالبحرين في أبريل 2021، فيما تؤجل الفعاليات الأخرى التي يتعذر إقامتها حتى موعد آخر في هذا العام، سوف يتم الإعلان عنه لاحقا". وستشاهد لجنة تحكيم عربية الأفلام المشاركة في المهرجان، وتعلن النتائج.

وأضاف البيان: "كانت هناك رغبة كبيرة في عمل مهرجان يلتقي به صناع الأفلام وجها لوجه مع الجمهور، لكن الوضع الحالي قد لا يسمح بإقامة مهرجان متكامل، وفي الوقت نفسه فإننا نحرص على عدم تأجيل هذا الحدث السينمائي الذي نأمل أن يشكل إضافة للأحداث والفعاليات السينمائية التي تقام في المنطقة".

وكان مقررا إقامة المهرجان في مارس 2020، قبل أن يعلن نادي البحرين للسينما، المنظم للحدث، تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا، وسيقام في الفترة من 1 إلى 5 أبريل، تحت شعار "سينما لأجلك".

ويأتي المهرجان امتدادا لمسابقة نادي البحرين للسينما، التي أقيمت منها دورتان، الأولى في 2017 بمشاركة 15 فيلما بحرينيا قصيرا، والثانية في 2018 بمشاركة 25 فيلما بحرينيا قصيرا.

back to top