فوز الأبيض والجهراء على القرين وبرقان في «السلة»

نشر في 12-01-2021
آخر تحديث 12-01-2021 | 00:02
جانب من لقاء الجهراء وبرقان
جانب من لقاء الجهراء وبرقان
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الجهراء فوزاً مثيراً على نظيره برقان بنتيجة 75-65، كما تغلب الكويت بسهولة على منافسه القرين بنتيجة 107 - 58، في المباراتين اللتين أقيمتا أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في الجولة الأولى من منافسات دور الثمانية لبطولة الدوري.

ويقام دور الثمانية بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مباريات على أن يتأهل الفريق الفائز بمباراتين للمربع الذهبي الذي سينطلق 24 يناير الجاري.

وجاءت مواجهة الجهراء مع برقان قوية منذ انطلاقها، تقدم فيها أبناء القصر الأحمر 11-2 من خلال تألق عبدالعزيز الحميدي في التسجيل من خارج القوس في الوقت الذي طغى التسرع على أداء منافسه لينتهي الربع الأول بتقدم الجهراء 26-12.

واستطاع برقان تنظيم هجماته في الربع الثاني بعد ان قلص الفارق الى 8 نقاط عبر اختراقات مساعد العتيبي وسعد الرفاعي ولكن سرعان ما عاد الجهراء الى استعادة توازنه عبر تألق محمد اشكناني وفهد خالد الى جانب الحميدي ليحافظ على تقدمه مع نهاية الربع الثاني بنتيجة 47-34.

ووسع الجهراء تقدمه في الربع الثالث بعدما تقدم 58-40، الأمر الذي دفع المدرب الوطني لسلة برقان طلال القلاف لطلب وقت مستقطع نجح من خلاله في تنظيم دفاع فريقه واللجوء إلى اللعب السريع ليقلص الفارق إلى 10 نقاط، غير أن تألق عبدالعزيز الحميدي بالتسجيل من الخارج قاد الجهراء إلى توسيع الفارق مجدداً مع نهاية الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 65-52.

وكان الربع الرابع نقطة التحول في المباراة بعدما هبط الجانب البدني للاعبي الجهراء، الأمر الذي استغله لاعبو برقان من خلال اللعب السريع، ليقلصوا الفارق إلى 5 نقاط في آخر ثلاث دقائق لتزداد المباراة إثارة وندية في لحظاتها الأخيرة التي شهدت استبسالاً دفاعياً من لاعبي الجهراء والتعامل معها بخبرة لاعبيه محمد اشكناني وعبدالعزيز الحميدي لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 75-65.

وفي المباراة الثانية التي جمعت الكويت والقرين، نجح الأول في فرض سيطرته منذ البداية والخروج فائزاً بنتيجة كبيرة 107-58.

back to top