الكويت والقادسية جاهزان لنهائي كأس ولي العهد

التضامن وبرقان في تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم

نشر في 11-01-2021
آخر تحديث 11-01-2021 | 00:05
يوسف ناصر-رضا هاني
يوسف ناصر-رضا هاني
يختتم فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم استعداداتهما لنهائي كأس سمو ولي العهد، المقرر غداً على استاد جابر الدولي، في حين يلتقي التضامن مع برقان اليوم لتحديد المركزين الثالث والرابع.
بحضور مدربَي الفريقين ولاعبين، يعقد في الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر اليوم بمقر اتحاد الكرة المؤتمر الصحافي لنهائي كأس سمو ولي العهد الذي يجمع الكويت والقادسية في الساعة 7:00 من مساء غدٍ على استاد جابر الأحمد.

ويسبق المؤتمر الاجتماع الفني الذي سيعقد في الـ 11.00 صباحاً بمقر الاتحاد أيضاً، بحضور مديري الفريقين، إلى جانب المراقب العام للقاء ومراقب الحكام.

من جهة أخرى، ووسط جاهزية كبيرة في صفوفهما يختتم فريقا الكويت والقادسية مساء اليوم استعداداتهما للقاء، الذي يحظى بأهمية كبيرة.

ناصر جاهز

في الكويت، اطمأن الجهاز الفني بقيادة محمد عبدالله على جاهزية المهاجم الإيفواري جمعة سعيد، الذي عانى شداً عضلياً خرج على إثره من مواجهة برقان الأخيرة في الدور نصف النهائي، كما تحسنت حالة المهاجم يوسف ناصر كثيراً بعد دخوله في التدريبات الجماعية وظهوره بشكل جيد، بعدما عانى إصابة في ساعد القدم أدت إلى غيابه الفترة الماضية.

وانحصرت تدريبات الأبيض أمس الأول على فك العضلات لإزالة الإرهاق، في حين ركّز الجهاز الفني في تدريب أمس على الجمل الخططية التي يعول عليها في مباراة الغد.

وركز الجهاز الفني للأبيض كذلك على الأطراف لإيجاد الحلول لاختراق دفاعات الأصفر والوصول إلى شباك الحارس خالد الرشيدي.

هاني يعود

على الجانب الآخر، يستعيد القادسية خدمات رضا هاني الذي غاب عن لقاء التضامن بداعي الإيقاف، بعد تلقيه الكارت الأحمر في مباراة دور الثمانية أمام العربي.

وشهدت تدريبات الأصفر أمس ظهور اللاعبين بحالة جيدة باستثناء النيجيري سيسوجو الذي يعاني شداً عضلياً لن يتمكن على إثره من المشاركة في مباراة الغد، إلى جانب سلطان صلبوخ الذي يعاني إصابة التمزق أيضاً.

ويعول الجهاز الفني للأصفر بقيادة الإسباني بابلو فرانكو على الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين أصحاب الخبرة في الفريق أمثال بدر المطوع الذي دخل ضمن أفضل الهدافين العالميين في تصنيف "الفيفا" في العام المنقضي، إلى جانب أحمد الظفيري المرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا، وسيف الحشان الذي يقدم أداء مميزاً في الموسم الحالي، إلى جانب الصاعدين عيد الرشيدي وعبدالعزيز وادي.

برقان والتضامن

إلى ذلك، تقام اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة بين برقان والتضامن الساعة 5:40 مساء على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

وكان برقان خسر في الدور قبل النهائي على يد الكويت بهدفين من دون رد، وبالنتيجة ذاتها خسر التضامن أمام القادسية في الدور ذاته.

ورغم أهمية المباراة، إذ سيتم تكريم الفريق الفائز مع البطل والوصيف، فإن مدربَي الفريقين الكرواتي برونو (برقان)، وجمال القبندي (التضامن) يعتبران اللقاء بروفة جادة لانطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى.

حازم ماهر وأحمد حامد

back to top