نقابة المهن التمثيلية توقف باسم سمرة ورحاب الجمل

نشر في 11-01-2021
آخر تحديث 11-01-2021 | 00:00
اشتعلت الساحة الفنية في مصر خلال الساعات الماضية، بعد أن أثارت الفنانة رحاب الجمل الجدل، عقب منشور لها عبر «فيسبوك»، وصفت فيه باسم سمرة بالفنان السكران، وتحدثت عن مشكلاته السابقة مع الفنان محمد رمضان والفنان عمر كمال، وهاجمته بشدة حين دخل عليهم أثناء تحضير فيلم «ديك العياط» الذي يتعاونون فيه وهو «سكران» و»يدخن الحشيش»، مؤكدة أنها مستاءة مما حدث منه وتعامله معهم بأسلوب خاطئ.

وتدخل د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في الأمر، وطلب من الجمل حذف منشورها الذي كتبته على حسابها بـ»فيسبوك»، لأن مشكلات الزملاء يجب ألا تكون عبر مواقع التواصل، وطالبها بتقديم شكوى لمجلس النقابة، لتوضيح الواقعة، لأنه لا يوجد أحد فوق القانون.

وبعد ساعات اخترق الشخصان الاتفاق مع د. أشرف زكي، وأطلا عبر وسائل الإعلام، ووصف باسم رحاب بالمجهولة، وأنه لا يعرفها من الأساس، وأن المشكلة أنها كانت تريد أن تسافر قبل استكمال تصوير الفيلم، وطلب منها البقاء، فلم توافق، ومن هنا تأججت المشكلة تماما، ووصف زوجها بالنصاب، وأنه انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني المصري، وأخرجها من قسم الشرطة قبل ذلك، لترد بأنها ستقدم بلاغا للنائب العام، وتطلب شهادة العاملين بالفندق وكل المحيطين وتفريغ الكاميرات.

فأصدر نقيب المهن التمثيلية في مصر قرارا نهائيا، بوقفهما، وإحالتهما للتحقيق، ومنعهما من مزاولة المهنة، لعدم احترامهما قرارات النقابة، والتواصل مع نقابات الدول الأخرى، لمنعهما من التمثيل بالخارج، حتى انتهاء التحقيقات، لعدم التزامهما بالقرارات، وتشويه الوسط الفني في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

محمد قدري

back to top