وفاة هادي الجيار بعد إصابته بـ فيروس كورونا

نشر في 10-01-2021 | 11:20
آخر تحديث 10-01-2021 | 11:20
خيم الحزن على الوسط الفني وجمهور الفنان الكبير هادي الجيار، إثر رحيله متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، حيث تدهورت حالته إلى أن فارق الحياة، تاركاً إرثاً فنياً فريداً.
رحل عن عالمنا، أمس، الفنان هادي الجيار، بعد صراع لأيام مع مرض الالتهاب الرئوي وفيروس كورونا، عقب نقله لأحد المستشفيات بمحافظة الجيزة لتلقي العلاج، لكن سرعان ما تدهورت حالته وفارق الحياة.

وأعلن د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير، بعدما تمكَّن الفيروس القاتل من رئته، وعدم قدرة أجهزة التنفس الصناعي على التعامل مع الأزمة، ووفاته في الحال، بعد محاولات من الأطباء لإسعافه.

رحل الجيار، وترك أزمة كبيرة لفريق الجزء الثاني من مسلسل الاختيار، بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، حيث يُعد من الأبطال الرئيسيين للعمل الجديد، الذي يُعرض خلال رمضان القادم، بعد أن بدأ التصوير، وقبل أن يُكمله غيبه الموت، ما يستدعي البحث عن بديل، وإعادة المشاهد المصورة مرة أخرى، ما سيسبب عبئا على طاقم العمل ووضعهم تحت ضغط كبير.

وخلال المسيرة الفنية للراحل قدَّم ما يقرب من 200 عمل، وتميز بالأدوار الهادئة. وهو من مواليد 1949، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ حياته الفنية مع المسرح، حتى لمع اسمه في مسرحية "مدرسة المشاغبين" مع الفنان عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي وحسن مصطفى، وكان أحد الأساسيين في هذا العمل، وانطلق بعدها إلى عالم السينما والتلفزيون.

وتطورت حياته الفنية تلفزيونياً، فخلال الثمانينيات والتسعينيات قدَّم عددا كبيرا من المسلسلات المهمة، مثل: "المال والبنون"، "الراية البيضا"، "أبناء ولكن"، "النوارس والصقور"، "الوجه الآخر"، "سادسهم الشيطان"، "سوق العصر"، "العصيان" وغيرها من الأدوار المهمة. كما كان له نشاط سينمائي، مثل: "من أطلق الرصاص"، "درب الجدعان"، "الكابتن وصل"، "جيل آخر زمن"، و"ليالي الصبر"، وانقطع فترة وعاد خلال السنوات الماضية بفيلم "صابر جوجل".

وعاد الجيار للعمل مع الزعيم عادل إمام، أخيرا، من خلال مسلسلات، مثل: "فلانتينو" و"عوالم خفية"، لينهي حياته مع صديقه الذي بدأ حياته الفنية معه في "مدرسة المشاغبين".

محمد قدري

رحيل الجيار خلّف أزمة كبيرة لفريق الجزء الثاني من مسلسل الاختيار
back to top