الأمير: «بيان العلا» يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة

• أنطونيو غوتيريش: إنجاز يكرس دور الوساطة الأساسي للكويت
• سموه عزى خادم الحرمين في طرفة بنت هذلول وهنأ الرئيس السويسري بانتخابه

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 00:05
 صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد
جدد صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، تأكيده على أهمية بيان القمة الخليجية في "العلا" السعودية، واعتبر أنه يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفي هذا السياق، تلقى صاحب السمو رسالة تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة التوقيع على «بيان العلا»، والبيان الختامي للدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأشار إلى أن هذا الإنجاز، الذي ساهم فيه سموه، يعزز دور الوساطة الأساسي لدولة الكويت في المنطقة، مستذكرا الدور الكبير والجهود الدؤوبة التي قام بها الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، لتحقيق المصالحة الخليجية، كما تطلع فيها إلى استمرار الشراكة الوثيقة والعمل عن كثب مع دولة الكويت لتعزيز السلم والأمن الإقليميين، متمنياً لسموه موفور الصحة والعافية.

وقد بعث صاحب السمو برسالة شكر جوابية ضمنها سموه خالص شكره على ما عبر عنه غوتيريش من طيب المشاعر وصادق التمنيات، معرباً سموه عن بالغ سروره على تحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي سيسهم في تعزيز التعاون الخليجي والعربي المشترك، تحقيقا للامال والتطلعات المنشودة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقدر سموه هذه اللفتة الكريمة، مؤكدا موقف الكويت الثابت في دعم الأمم المتحدة وأنشطتها المختلفة، وراجيا له كل التوفيق والسداد لتحقيق الأهداف النبيلة للأمم المتحدة، للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، ومتمنيا له موفور الصحة والعافية.

وفي مجال آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ملك المملكة العربية السعودية، عبّر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الأميرة طرفة بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى رئيس الاتحاد السويسري غاي برملان، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد السويسري، متمنيا له كل التوفيق والسداد، وموفور الصحة والعافية، وللعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ببرقيات مماثلة.

back to top