دور الثمانية لدوري السلة ينطلق اليوم

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 00:03
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تنطلق اليوم منافسات الدور الثاني من دوري كرة السلة بإقامة مباراتين، إذ يلتقي الكويت مع القرين في الساعة 05:30، والجهراء مع برقان في 07:30، وتقام المواجهتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

ويقام الدور الثاني بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات، وتحسم النتيجة بتحقيق فوزين خلال المباريات الثلاث، على أن يتأهل الفائز إلى المربع الذهبي للبطولة.

وتأهلت أربعة فرق من كل مجموعة لهذا الدور، وهي الكويت والجهراء والشباب والعربي (المجموعة الاولى)، وكاظمة والقادسية وبرقان والقرين (المجموعة الثانية).

في مباراة الكويت والقرين، تبدو فرصة الأبيض الأفضل والأقوى في تحقيق الفوز، نظراً إلى الفارق الفني في الأداء خلال الدور الأول، إذ حقق الفريق الفوز في جميع مبارياته دون أي هزيمة.

في المقابل، يطمح القرين إلى تقديم عرض قوي بقيادة مدربه التونسي نضال عبدالكريم، الذي يعول على لاعبيه فهد توفيق ومحمد المطيري ووليد السلمي.

والوضع مختلف تماماً في لقاء الجهراء وبرقان، نظراً إلى تقارب مستوى الطرفين، إذ يسعى الجهراء إلى تحقيق بداية قوية على حساب منافسه الساعي إلى تأكيد قدرته على المنافسة بقوة.

ويقود الجهراء المدرب اللبناني المميز أحمد الفران، الذي يعتمد على لاعبي الفريق عبدالعزيز الحميدي، ومحمد أشكناني، ويوسف عقاب وأحمد درويش.

في المقابل، يعول نظيره الوطني طلال القلاف على لاعبيه أحمد سعود، ومساعد العتيبي، وسعد عبدالمنعم وحمد العلي.

back to top