خاص

الملحق الثقافي الكويتي في الأردن: العودة لمقاعد الدراسة مرهونة بمؤشر الوباء

بدر المطيري لــ الجريدة•: منع تشكيل أي اتحادات طلابية بالمملكة

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 00:05
 الملحق الثقافي الكويتي في الأردن، د. بدر المطيري
الملحق الثقافي الكويتي في الأردن، د. بدر المطيري
أكد الملحق الثقافي الكويتي في الأردن، د. بدر المطيري، أن عودة الطلبة إلى الحرم الدراسي، وفقاً للنظام التقليدي السابق، مرتبطة بمؤشر الوباء للجائحة، خصوصا بعد ظهور فيروس كورونا المتحور "كوفيد 20"، لافتا إلى أنه "إذا كان هناك قرار بالعودة للدراسة في النظام التقليدي فسيكون التنسيق مع وزارة التعليم العالي وإدارة خلية الأزمة في مركز إدارة الأزمات".

وتابع المطيري، في تصريح صحافي، لـ"الجريدة"، "في السابق تمت عودة طلبة الطب للسنوات السريرية والتخصصات الأخرى للدراسة في الحرم الدراسي"، مبيناً أن المكتب الثقافي مستعد لإتمام جميع الأمور، موضحاً أن مصلحة الطلبة في مقدمة أولوياته.

وفيما يخص تحركات الطلبة لعودة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الأردن، أضاف المطيري، أن "القانون الأردني يمنع تشكيل أي اتحادات طلابية على أراضيه، بعد إجراء تعديل على قانون الجمعيات الخيرية الأخير، مما يتعذر معه عودة تجمعات طلابية على أراضيها".

وأشار إلى "أن المكتب الثقافي منذ تأسيسه يسعى إلى مد جسور التعاون بجميع مؤسسات التعليم العالي الأردنية، ويمثل المظلة القانونية للطلبة، ويعتبر عين وزارة التعليم العالي الكويتي في الأردن"، لافتاً إلى أنه حريص على الطلبة منذ التحاقهم بالدراسة حتى حصولهم على المؤهل الدراسي من خلال تقديم جميع الخدمات الأكاديمية التي يحتاج إليها الطلبة، وإزالة جميع عراقيل مسيرتهم الأكاديمية، فضلا عن استثمار وسائل التقنية الحديثة في التواصل مع الطلبة لوضعهم في جميع المستجدات التي تهم مسيرتهم التعليمية من خلال كادر أكاديمي يتمتع بخبرة عالية.

أحمد الشمري

back to top