السفير الإثيوبي: الكويت رائدة عالمياً في دعم الجهود الإنسانية

بحث مع هلال الساير دعم جمعية الهلال الأحمر الكويتي لنازحي بلاده

نشر في 08-01-2021
آخر تحديث 08-01-2021 | 00:00
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير
أكد سفير إثيوبيا لدى الكويت عبدالفتاح حسن، أهمية الدور الكويتي في دعم الجهود الإنسانية والإغاثية للفئات المتضررة والمنكوبة على مستوى العالم.

وقال حسن لـ"كونا"، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير، إن الكويت إحدى الدول الداعمة للعمل الإنساني في أبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية، ولها دور ريادي في هذا المجال.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز جهود الجمعية، وتوثيق الصلات، والارتقاء بمجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الإنساني هناك.

وأوضح أن اللقاء بحث أيضا تقديم الدعم للنازحين من النساء والأطفال وكبار السن من الإثيوبيين، منوها بدعم الجمعية للعمل الإنساني والإغاثي للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

من جانبه، رحب الساير بزيارة السفير الإثيوبي إلى "الهلال الأحمر"، مشيرا إلى أن الجمعية تدعم كل الجهود لدعم النازحين الإثيوبيين والتعاون مع المنظمات الإنسانية.

وأكد الساير اهتمام الجمعية بمتابعة المستجدات في إثيوبيا، ودراسة وتقييم الوضع الإنساني هناك، وتقديم المساعدات في ضوء ما يتم رصده من السُّلطات الإثيوبية.

وعرض خلال اللقاء الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها "الهلال الأحمر" داخل الكويت وخارجها، انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات.

back to top