مسعود حيات رئيساً للفروسية... ونبيلة العلي أول أمينة سر في تاريخ الرياضة الكويتية

نشر في 07-01-2021
آخر تحديث 07-01-2021 | 00:05
فرز الأصوات في انتخابات الفروسية
فرز الأصوات في انتخابات الفروسية
وسط أجواء ديمقراطية وانتخابات نزيهة وبإشراف الجهات المختصة، انتخبت الجمعية العمومية لأندية الفروسية أول مجلس إدارة يمثلها في اتحاد للفروسية خلال الدورة الانتخابية 2021- 2025.

وضم المجلس مسعود حيات رئيساً، وعامر المطيري نائباً، ونبيلة العلي أمينة للسر، كأول سيدة تتقلد هذا المنصب في تاريخ الرياضة الكويتية، وعبدلله وليد العصيمي نائباً لأمين السر، وعضوية كل من الفارسين علي الخرافي، ويوسف الصباح ممثلين عن لجنة الفرسان، على أن يتم اختيار عضو سابع لاحقاً يمثل القدرة والتحمل.

وأقيمت الانتخابات بحضور 12 نادياً، في حين غاب نادي الصيد والفروسية وهو ما لم يؤثر على سير العملية الانتخابية التي ترأسها أكبر الأعضاء سناً إبراهيم الحمود ممثل نادي المسايل.

آفاق التعاون مفتوحة

وشدد رئيس الاتحاد مسعود حيات على فتح آفاق التعاون مع جميع الأندية، وأي مقترحات من شأنها أن تخدم رياضة الفروسية في الكويت.

وبين حيات أن الاتحاد يمد يد التعاون للاتحادين الدولي والآسيوي للعبة والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية لتطوير ودعم رياضة الفروسية، مشيداً بالشفافية التي شهدتها الانتخابات الحالية التي تابعها ممثلون عن الاتحادين الدولي والآسيوي عبر الإنترنت.

واعتبر أن ما تم انجازه حدث تاريخي لرياضة الفروسية، مثمناً دور كل من ساهم في هذا الأمر.

وبارك لأعضاء المجلس وتمنى التوفيق للجميع في خدمة الفروسية الكويتية، مشيراً إلى أن العنصر النسائي له دور كبير في الرياضة الكويتية.

العلي... حلقة وصل

بدورها، كشفت أمينة سر الاتحاد نبيلة العلي أنها ستكون حلقة وصل بين الاتحادات الدولية واللجان الأولمبية، وستكون الصوت الذي يمثل فرسان الكويت وفارساتها.

وذكرت أن حلمها هو جعل الكويت عاصمة للفروسية في القريب العاجل، موضحة أنها تعلمت من مشوارها في عالم الفروسية أن كل المواقف تفسر لمصلحة الفارس والجواد.

يذكر أن العلي حكم دولي للفروسية، وتقوم بالتعليق على البطولات التي تقام في الكويت.

الجريوي يهنئ الفرسان

من جانبه، عبر نجم الفروسية الكويتية الفارس غازي الجريوي عن سعادته بانتخاب أول مجلس إدارة لاتحاد الفروسية، والذي يضم مجموعة متجانسة من الأعضاء ممزوجة بعناصر الخبرة والشباب، إلى جانب العنصر النسائي.

وهنأ الجريوي أسرة الفروسية الكويتية بهذا اليوم التاريخي الذي سيكون انطلاقة لتحقيق حلم الفرسان، مشيدا بالسلاسة الكبيرة التي شهدتها الانتخابات والتعاون الكبير من الأندية للمساهمة في رسم خريطة لمستقبل باهر للفروسية الكويتية.

أحمد حامد

back to top