كاظمة بطلاً للمجموعة الثانية بدوري السلة

نشر في 06-01-2021
آخر تحديث 06-01-2021 | 00:03
جانب من مواجهة كاظمة والقادسية
جانب من مواجهة كاظمة والقادسية
حقق فريق نادي كاظمة فوزاً مثيراً على نظيره القادسية بنتيجة 83-74 في المباراة المؤجلة بينهما أمس الأول وأقيمت على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي بختام منافسات المجموعة الثانية من دوري كرة السلة.

وبهذا الفوز تصدر كاظمة فرق المجموعة برصيد 20 نقطة دون لأي هزيمة، في حين ارتفع رصيد القادسية إلى 18 نقطة في المركز الثاني ليبلغا الدور الثاني إلى جانب برقان الثالث والقرين الرابع.

ويقام الدور الثاني بنظام "بلاي أوف" من 3 مباريات وبطريقة المقص، ومع ختام الدور الأول اتضحت مواجهات الدور المقبل، إذ سيلعب الكويت (أول الأولى) مع القرين (رابع الثانية)، والجهراء (ثاني الأولى) مع برقان (ثالث الثانية) والشباب (ثالث الأولى) مع القادسية (ثاني الثانية)، وأخيراً العربي (رابع الأولى) مع كاظمة (أول الثانية).

وكان البرتقالي فاز على خصمه أيضاً في القسم الأول 84-74 ليؤكد تفوقه على القادسية وأحقيته في تصدر فرق المجموعة.

وبدأ كاظمة الذي أجلت لجنة المسابقات مباراتيه الأخيرتين أمام اليرموك والقادسية بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، اللقاء بقوة من خلال فرض سيطرته سريعاً على مجريات اللعب وسط أداء عشوائي من القادسية الذي لم يسجل أكثر من 9 نقاط طوال الربع إذ أنهى البرتقالي الربع الأول متقدماً 16-9.

واستعاد القادسية الأفضلية في الربع الثاني من خلال تميز لاعبيه عبدالله الصراف وعبدالمحسن مرتضى وعبدالرحمن السهو في التسجيل من خارج وداخل القوس، في المقابل حافظ كاظمة على تقدمه لينهي الربع لمصلحته بفارق 3 نقاط 36-33.

واشتدت المنافسة بين الطرفين في بداية الربع الثالث قبل أن يأخذ البرتقالي الأفضلية بفضل تميز قائد الفريق أحمد البلوشي في قيادة الهجمات إلى جانب مساندة ناصر الظفيري وأحمد المطيري وعبدالعزيز فالح لينهي كاظمة الربع الثالث متقدما 60-52.

ولم يجد البرتقالي صعوبة في المحافظة على تقدمه في الربع الأخير بعد أن سيطر على اللقاء وسط محاولات قدساوية لم تفلح في تجنب الهزيمة بعد أن أنهى كاظمة اللقاء بفوز صريح 83-74.

جابر الشريفي

back to top