مرزوق الغانم: نهنئ الكويت وشعوب الخليج بخطوات المصالحة

نشر في 06-01-2021
آخر تحديث 06-01-2021 | 00:03
 رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه تسلّم استجوابا مكونا من ثلاثة محاور إلى رئيس الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد، من النواب ثامر السويط وخالد العتيبي وبدر الداهوم، مشيرا إلى انه أبلغ سمو الرئيس بالاستجواب، وسيتم إدراجه على جدول أعمال أول جلسة عادية مقبلة.

من جانب آخر، قال الغانم، في تصريح أمس: "بالأصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس الأمة أتقدم بالتهنئة القلبية إلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد، والشعبين الكويتي والخليجي، بمرور الخطوات الاولى من المصالحة الخليجية التي تجسدت بحضور القادة وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي في قمة العلا بالسعودية".

وأضاف أن "جهود سمو الأمير، خلال الايام والاسابيع الماضية، في تقريب وجهات النظر وتحقيق الفرحة التي يشعر بها كل مواطن خليجي اليوم من خلال متابعته لأحداث القمة الخليجية، تستحق الاشادة، وهي استكمال لدور المغفور له بإذن الله الشيخ صبا ح الاحمد، طيب الله ثراه، والذي عمل خلال سنوات منذ بدء الأزمة على محاولة رأب الصدع، وتقريب وجهات النظر، وانتهت اليوم بنجاح".

وأكد أن "ما حصل مبعث فخر لنا كشعب كويتي، ونهنئ الأشقاء في الخليج، ونشكرهم على التعاون والتجاوب مع مبادرات سمو الأمير التي انتهت بعناق حار بين الأشقاء في السعودية".

back to top