خاص

«نقابة السكنية»: قرارا «البصمة» وعودة الموظفين بنسبة 100% مرفوضان

عبدالرحمن الغانم لـ الجريدة•: مخالفان للإجراءات الحكومية تجاه الجائحة

نشر في 06-01-2021
آخر تحديث 06-01-2021 | 00:02
 رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم،
رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم،
كشف رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم، أن النقابة تعكف على تقديم طلب رسمي، خلال الأسبوع المقبل، إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي، تعبر فيه عن رفضها إقرار «بصمة هوية العمل» وإلزام جميع موظفي المؤسسة المكلفين للعمل بنسبة 100 في المئة وسط انتشار فيروس كورونا المستجد والتطورات الطارئة على الفيروس من جهة وعدم إقرار مجلس الوزراء حتى هذه اللحظة الدخول في المرحلة الخامسة.

وقال الغانم لـ«الجريدة» أمس، إن التحرك تجاه هذا الأمر واجب، أسوة بباقي وزارات الدولة لحماية موظفي المؤسسة ضمن الإجراءات الاحترازية تجاه جائحة كورونا التي لم تنته بعد، مشيراً إلى أنه في وقت أعادت فيه المملكة المتحدة أمس الحظر الشامل، وأغلقت منافذها بالكامل لحصر الوباء، قررت المؤسسة إلزام موظفيها العمل بكامل طاقتها، خلافاً لقرارات مجلس الوزراء والوضع الصحي العام في الدولة أسوة بدول العالم.

كشف التوقيع

واستغرب الغانم قرار المدير العام لـ«السكنية» م. بدر الوقيان بوقف العمل بنظام كشف التوقيع لإثبات الحضور والانصراف في المؤسسة واستبداله بنظام «البصمة» عبر هوية العمل، وهو الأمر المخالف لقرار ديوان الخدمة المدنية ضمن الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا المستجد، داعياً إلى إعادة النظر في القرار لحماية كوادر المؤسسة من انتشار الوباء داخل المؤسسة.

وحول تطلعات النقابة مع الوزير الجديد، أوضح أن النقابة على موعد مع الوزير معرفي للوقوف على حاجات وهموم كوادر «السكنية» الذين يعملون على أكبر ملفات البلاد وأكثرها حساسية، نظراً لارتباطها بتنفيذ حلم كل مواطن في الحصول على سكن العمر.

يوسف العبدالله

back to top