الجامعة تصرف نصف مكافأة «الصيفي» وتؤجّل الآخر حتى نهاية الفصل الثاني

جمعية أعضاء هيئة التدريس: عقدنا لقاءات مع الغانم والمضف لبحث قضايانا العاجلة

نشر في 05-01-2021
آخر تحديث 05-01-2021 | 00:04
رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. إبراهيم الحمود
رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. إبراهيم الحمود
علمت «الجريدة» أن جامعة الكويت قررت عدم صرف مكافأة الهيئة التدريسية عن الفصل الصيفي الماضي دفعة واحدة، رغم تأخرها لأكثر من 3 أشهر، وقد تقرر صرف نصف المكافأة هذا الأسبوع، والنصف الآخر بعد الفصل الدراسي الثاني، أي بعد مرور عام من الفصل الدراسي تقريباً.

من جهته، كشف رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، عن مطالبة الجميع بصرف مستحقات الفصل الصيفي بعد عقد عدة لقاءات للجمعية مع عدد من المسؤولين بالدولة أبرزهم رئيـــس مجـلس الأمة مرزوق الغانم، ووزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف، ورئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بمجلس الأمة د. حمد المطر.

وقال د. الحمود في تصريح صحافي أمس، إن أهم الموضوعات والقضايا الجامعية العاجلة التي تم عرضها ومناقشتها خلال تلك اللقاءات هي ملاحظات الجمعية على مشروع قانون الجامعات الحكومية، إضافة إلى ملاحظات الجمعية على اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية رقم 76 لسنة 2019 ، وإشراك جمعية أعضاء هيئة التدريس في لجان وضع اللوائح التنفيذية والداخلية لقانون الجامعة رقم 76 لسنة 2019.

وأوضح أنه «تم التطرق خلال اللقاءات إلى تعزيز ميزانية الجامعة لاسيما ميزانية البحث العلمي وتنميتها بشكل كبير حتى تنهض بالجامعة وتقدمها في مدركات التقييم العالمي، كذلك مشروع كادر أعضاء الهيئة الأكاديمية وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة 2019، والسير في إقرار كادر أعضاء الهيئة التدريسية، الذي أحاله مجلس الجامعة للجنة بهذا الخصوص من خلال عرضه على مجلس الخدمة المدنية ووزير المالية، إضافة إلى رفع سن التقاعد لشاغلي الوظائف الأكاديمية المساندة بجامعة الكويت من سن 65 إلى 75 سنة».

back to top