«يد» الكويت يهزم القرين... وتعادل مثير لكاظمة والسالمية

نشر في 05-01-2021
آخر تحديث 05-01-2021 | 00:03
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
فاز الكويت على القرين 32-24، وتعادل كاظمة مع السالمية 29- 29، ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد، في حين أشعل الجهراء بفوزه على الصليبيخات 26-21 المنافسة في دوري «الأولى».
ابتعد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت بقمة الدوري الممتاز بعد فوزه على القرين بنتيجة 32- 24، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله في افتتاح الجولة الثامنة للبطولة، في حين انتزع كاظمة تعادلاً من بين أنياب السالمية بنتيجة 29- 29.

ورفع الكويت رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول وكاظمة إلى 9 نقاط في المركز الثالث والسالمية إلى 7 نقاط في المركز الخامس، في حين ظل القرين في المركز السابع بنقطتين.

وجاءت مباراة الكويت والقرين متوسطة المستوى، وتقدم القرين في البداية مستغلاً تسرع لاعبي الأبيض في إنهاء الهجمات وغياب التركيز، لكنهم عادوا تدريجياً إلى فرض سيطرتهم على مجريات اللعب وسط تألق معظمهم، لينهي الفريق اللقاء لمصلحته.

أما مباراة كاظمة والسالمية، فقد جاءت سريعة وقوية وسيطرت الندية على مجرياتها، لكن بأفضلية طفيفة للسالمية بعد تألق حسن صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة، إلى جانب تصويبات بندر الشمري وسلمان حيدر لينهي الشوط الأول متقدماً 14- 12.

ولم تختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني حتى نجح البرتقالي، بقيادة مدربه مروان رجب، في انتزاع التعادل في الثواني الأخيرة بجملة ثنائية بين أحمد القطان ومحمد جواد، أحرز على إثرها الأخير هدف التعادل قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

من جانب آخر، أشعل الجهراء صراع المقدمة في دوري الدرجة الأولى بفوز ثمين حققه على الصليبيخات المتصدر بنتيجة 26-21، كما تغلب الفحيحيل على الساحل 36-25. واستمر الصليبيخات في المقدمة برصيد 13 نقطة يليه الفحيحيل وصيفاً بـ 12 نقطة والجهراء رابعا وله 10 نقاط، وحل الساحل في المركز السابع بنقطتين.

وقدم الجهراء مستوى مميزاً جداً أمام الصليبيخات أثبت خلاله التفوق الملحوظ للفريق منذ بداية الموسم الحالي، الأمر الذي سيجعل المنافسة على التأهل للدوري الممتاز رباعية.

محمد عبدالعزيز

back to top