اتحاد الصناعات الكويتية والهيئة العامة للبيئة يبحثان تعزيز التعاون

نشر في 05-01-2021
آخر تحديث 05-01-2021 | 00:00
الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح وحسين الخرافي
الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح وحسين الخرافي
قام المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح، بزيارة إلى اتحاد الصناعات الكويتية، أمس، التقى خلالها رئيس مجلس إدارة الاتحاد حسين الخرافي بحضور المدير العام هدى البقشي.

وتعكس الزيارة مدى العلاقة الوثيقة التي تربط اتحاد الصناعات الكويتية بمؤسسات الدولة المختلفة.

وخلال اللقاء استعرض الخرافي أهم القضايا المتعلقة بالقطاع الصناعي وخصوصاً المتعلقة بالشأن البيئي، التي ترتبط إجراءاتها بالهيئة العامة للبيئة، للوقوف على أهم مطالب القطاع الصناعي، لاسيما ما يتعلق بجانب تسهيل الإجراءات وتوطين الصناعات المحلية، والسبل الكفيلة بحل العقبات التي تواجه القطاع الصناعي والعمل على تطوير الأداء وتقليص الدورة المستندية، مع التحقق من الالتزام بالاشتراطات البيئية.

وأبدى الشيخ عبدالله الصباح اهتماماً غير محدود في تبني القضايا المطروحة وتذليل كل العقبات التي تواجه الصناعة الكويتية، مؤكداً أن الهيئة على استعداد لتقديم كافة التسهيلات التي يحتاجها القطاع الصناعي الكويتي، إلى جانب تنفيذ كل ما يتعلق بتحقيق التوازن المنشود بين جهود دفع وتشجيع تنمية الصناعة المحلية، مع الحفاظ على سلامة البيئة الكويتية.

وأضاف أن الحفاظ على البيئة بكل مكوناتها يمثل هدفاً استراتيجياً يجب أن يحظى بعناية مختلف مؤسسات الدولة وأن يلقى كل الدعم من كل الأطراف الاقتصادية والصناعية منها خصوصاً في القطاعين العام والخاص.

وأشاد في هذا الصدد بالتطور المستمر والمتلاحق الذي شهدته المصانع المحلية من خلال اعتمادها على تكنولوجيا حديثة صديقة للبيئة مؤكداً في نهاية اللقاء اهتمامه بتبني المشاريع والمبادرات المتعلقة بإعادة التدوير.

واستعرض الخرافي في نهاية اللقاء أنشطة الاتحاد ودوره التوعوي بنشر الثقافة الصناعية، معرباً عن الشكر للمدير العام للهيئة العامة للبيئة على الزيارة.

back to top