صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزيرة الأشغال تحيل تقرير «تجمعات الأمطار» إلى «نزاهة»

عبدالله العجمي: اعتماد توصيات اللجنة بتحديث معايير تصميم الشبكات

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال والهيئة العامة الطرق والنقل البري عبدالله العجمي، قيام وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس، بإحالة التقرير النهائي الذي رفعته اللجنة المشكَّلة بقرار وزاري لتقصي الحقائق بشأن تجمعات مياه الأمطار الأخيرة إلى هيئة مكافحة الفساد (نزاهة)، بعد دراسة التقرير النهائي الذي رفعته اللجنة، التي ضمت ممثلين من إدارة الفتوى والتشريع وجامعة الكويت وجمعية المهندسين الكويتية والجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام.

وقال العجمي، في تصريح صحافي، إن الفارس قامت بعد اطلاعها على التقرير ودراسة ما جاء فيه، باعتماد التوصيات الفنية الواردة، وإدخالها حيز التنفيذ، موضحا أن التقرير تضمن مجموعة من التوصيات تتعلق بتحديث معايير تصميم شبكات الأمطار للمشاريع المستقبلية.

وأشار إلى أن جميع الطرق التي تم فرشها بالأسفلت وتطويرها منذ أبريل 2019 حتى اليوم لم تشهد تطايرا للحصى، مضيفا أن بعض الطرق القديمة فقط هي التي شهدت تطايرا للحصى، والتي تقع تحت الضمان التعاقدي أو الضمان العشري، ويجري إصلاحها على حساب المقاول المسؤول، أو تلك التي لم تتم صيانتها وتطويرها بعد، وهي مدرجة ضمن خطط الوزارة الخاصة بصيانة الطرق في البلاد.


ولفت إلى أن الوزارة حصلت أخيرا على موافقات الجهات الرقابية الخاصة بالمناقصات التي تم طرحها بداية عام 2020، وستشهد جميع المحافظات عملية تطوير ملحوظة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وشدد العجمي على أن "الأشغال" ملتزمة بمخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، لتطبيق العقوبات على مَن لا يلتزم بإصلاح تلك الطرق التي تقع تحت الضمان وتنفيذ الأعمال على حساب المقاول.

سيد القصاص