ليفربول للخروج من دوامة التعادلات

نشر في 04-01-2021
آخر تحديث 04-01-2021 | 00:04
جانب من تدريبات سابقة لنادي ليفربول
جانب من تدريبات سابقة لنادي ليفربول
يسعى ليفربول المتصدر، وبطل الموسم الماضي، إلى الخروج من دوامة التعادلات، عندما يحل ضيفا على ساوثمبتون اليوم، ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ويأمل ليفربول استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين مع فريقين يحتلان مركزين متأخرين في الترتيب، حيث تعثر الفريق على ارضه مع وست بروميتش البيون (1-1)، ثم اكتفى بالتعادل السلبي مع نيوكاسل في آخر جولتين، لكن مهمته لن تكون سهلة على الساحل الجنوبي عندما يحل ضيفا على ساوثمبتون مفاجأة الموسم.

وتعرض ليفربول لنكسة جديدة عندما كشف مدربه الألماني يورغن كلوب ان مدافعه الكاميروني جويل ماتيب سيغيب عن الملاعب نحو 3 أسابيع لإصابة في عضلات المحالب.

وتعرض ماتيب لإصابة خلال تعادل فريقه مع وست بروميتش البيون 1-1، الأحد ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز، وغاب عن المباراة ضد نيوكاسل (صفر-صفر) الأربعاء.

وقال كلوب "هذا النوع من الإصابات يعني غياب اللاعب عن الملاعب نحو 3 أسابيع".

وسيجد ليفربول نفسه من دون أي قلب دفاع اصلي في ظل اصابة الهولندي فيرجيل فان دايل (الرباط الصليبي في الركبة اليمنى)، وجو غوميز (اربطة الركبة اليسرى)، علما بأن كلوب غالبا ما يعتمد على البرازيلي فابينيو لشغل هذا المركز، إلى جانب احد المدافعين الشبان في الفريق امثال نات فيليس، الذي شارك اساسيا ضد نيوكاسل أو ريس وليامس.

أرسنال يكتسح وست بروميتش برباعية

من جهة اخرى، واصل أرسنال تصحيح مساره في البريميير ليغ بانتصار ثالث على التوالي، وهذه المرة خارج قواعده على حساب وست بروميتش ألبيون برباعية دون رد، أمس الأول، على ملعب (ذا هاوثورنز).

وأنهى الفريق اللندني المهمة "نظريا" في الـ45 دقيقة الأولى بهدفي الواعدين كيران تيرني وبوكايو ساكا في الدقيقتين 23 و28 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، خطف المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت الأنظار بهدفين أنهى بهما المباراة تماما في الدقيقتين 60 و64.

وواصل "الغانرز" بهذه النتيجة عزف نغمة الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي بعد فترة طويلة من النتائج المتواضعة.

وقفز فريق الإسباني ميكيل أرتيتا للمركز الـ11، بعد أن أصبح رصيده 23 نقطة.

back to top