كاظمة يلتقي الأصفر لتحديد متصدر «الثانية» في السلة

نشر في 04-01-2021
آخر تحديث 04-01-2021 | 00:03
No Image Caption
تختتم اليوم منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لدوري كرة السلة، بإقامة المباراة المؤجلة بين القادسية مع كاظمة في الـ 06:30 من مساء اليوم على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكانت لجنة المسابقات أجلت مباراتي كاظمة الأخيرتين أمام اليرموك والقادسية، بسبب إصابة عدد من اللاعبين والجهاز الإداري بفيروس كورونا، حيث خاض البرتقالي اللقاء الأول المؤجل أمام اليرموك أمس الأول، وتمكن من تحقيق انتصار سهل بنتيجة 95-66.

ورفع كاظمة رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة عن القادسية الثاني، حيث ستحدد مباراة اليوم أول وثاني المجموعة. وكان الفريقان ضمنا تأهلهما، إلى جانب برقان والقرين عن المجموعة الثانية، للدور الثاني الذي سيقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات وبطريقة المقص.

وتكمن أهمية مباراة اليوم في أنها ستحدد هوية بطل المجموعة الذي سيواجه رابع المجموعة الأولى (العربي)، فيما سيلتقي الثاني مع الثالث (الشباب)، في حين سيلعب أول المجموعة الأولى (الكويت) مع رابع الثانية (القرين)، وثاني الأولى (الجهراء) مع ثالث الثانية (برقان).

ويسعى القادسية اليوم إلى رد الدين لكاظمة الذي هزمه في القسم الأول 84-74، وهو يعتمد على لاعبيه عبدالرحمن السهو، فهاد السبيعي، عبدالله الصراف، عبدالله توفيق، وعبدالمحسن مرتضى.

في المقابل يأمل كاظمة مواصلة انتصاراته، وتأكيد أحقيته في صدارة المجموعة من خلال الفوز في اللقاء، ويعول مدربه الصربي ايفان جيرمج على لاعبيه أحمد البلوشي، ويوسف بورحمه، وعبدالله إبراهيم، ومحمد الوراد.

جابر الشريفي

back to top