صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4669

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فرش 4500 طن أسفلت على الطرق السريعة في يوم واحد

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري فرشها ما يقارب 4500 طن من الأسفلت على الطرق السريعة مساء أمس الأول "خلال يوم واحد" وفقاً للمخطط والجداول الموضوعة لأعمال فرش الأسفلت اليومية التي تنفذها الهيئة لإصلاح الطرق.

وأشارت مصادر الهيئة لـ" الجريدة"، إلى أن أبرز تلك الأعمال شملت العديد من المناطق على الطرق السريعة بداية من طريق الملك فهد (40) بجوار منطقة الشعيبة الصناعية، حيث قامت الهيئة بفرش 40 سيارة أسفلت تزن 1320 طناً على "الشولدر" كتف الطريق السريع، والحارة السريعة، والحارة الوسطى.


ولفتت إلى أن أعمال الصيانة شملت كذلك طريق الملك فهد اتجاه الجنوب بجانب منطقة أسواق القرين، حيث تنوعت تلك الأعمال ما بين أعمال "قشط وفرش أسفلت"، على حارة الأمان اليمنى، بعدد 20 سيارة بحمولة بلغت 660 طناً، بمساحة إجمالية تبلغ 5280 م2. إضافة إلى الأعمال اتجاه الجنوب على نفس الطريق مقابل منطقة الشعيبة الصناعية، إذ استخدمت الهيئة "الخلطة المحسنة" للحارة السريعة والوسطى، "والشولدر" الكتف اليسرى، وفرشت 20 سيارة بكمية أسفلت بلغت 650 طناً.

وأوضحت أن الأعمال شملت طريق الملك عبدالعزيز "اتجاه الجنوب" مقابل ضاحية صباح السالم، حيث قامت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بفرش 15 سيارة أسفلت تزن 495 طناً على الحارة البطيئة وحارة الأمان اليمنى على الطريق، مثمنة جهود فرق الإشراف على تلك الأعمال بداية من خروج الأسفلت من المصانع حتى نهاية عملية الفرش على الطرق السريعة. وقالت المصادر، إن ختام تلك الأعمال كان على طريق الدائري السادس اتجاه المسيلة، حيث فرشت الهيئة 15 سيارة أسفلت، إضافة إلى أعمال القشط والمعالجة بكميات أسفلت بلغت قرابة الـ 495 طناً.

سيد القصاص