صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4675

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواصلة أعمال الصيانة وفرش الإسفلت على الطرق السريعة

تواصل الهيئة العامة للطرق والنقل البري أعمال فرش الإسفلت في عدة مواقع على الطرق السريعة في البلاد، ومن خلال 7 عقود للصيانة يتم تنفيذها إضافة إلى بعض الأعمال المتفرقة وذلك تماشيا مع التوجيهات السامية بسرعة إصلاح وصيانة الطرق في البلاد.

وذكرت مصادر "الطرق" لـ "الجريدة" أن تلك العقود تتمثل في 4 عقود خاصة بأعمال الصيانة لطريق الملك فهد هي العقود 418، و419، و420، و421، لاسيما أن الطريق المذكور يعد أحد أبرز الطرق السريعة ويشهد كثافة مرورية عالية على مدار اليوم كما يخدم مناطق سكنية مكتظة، ويحتاج إلى أعمال صيانة لأجزائه المتضررة لاسيما التي ظهرت بعد أمطار نوفمبر 2018.

ولفتت إلى أن الهيئة تسعى حاليا لمعالجة اصلاح الخلل على جميع الطرق السريعة من خلال تلك العقود، مبينة أن العقد الخامس يتمثل في العقد 324 وهو خاص بالدائري السادس وصيانته، أما العقد السادس فهو عقد لصيانة طريق الفحيحيل السريع رقم 398.


وبينت أن العقد الأخير هو عقد خاص بصيانة الخامس مع طريق الغزالي، مشيرة إلى أن تلك الأعمال تشمل كذلك بعض أعمال الصيانة المتفرقة على الطرق المختلفة ومنها طريق الجهراء القديم.

ولفتت إلى أن أعمال الصيانة على الطرق السريعة تضاعفت خلال فترة الحظر التي شهدتها البلاد، حيث حرصت الهيئة على مضاعفة تلك الأعمال والاستفادة من أوقات الحظر على الطرقات السريعة.

سيد القصاص