التعادل السلبي يخيم على مواجهة نيوكاسل وليفربول

نشر في 01-01-2021
آخر تحديث 01-01-2021 | 00:00
صلاح نجم ليفربول في محاولة أمام مرمى نيوكاسل
صلاح نجم ليفربول في محاولة أمام مرمى نيوكاسل
أنهى ليفربول حامل اللقب عام 2020 بخيبة بعدما خرج بنقطة يتيمة للمباراة الثانية تواليًا بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه نيوكاسل الأربعاء، في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز التي شهدت تأجيل مباراة ثانية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأرجئت المباراة التي كانت مقررة بين توتنهام وضيفه فولهام قبل ساعتين من لقاء ليفربول لوجود إصابات في صفوف الضيف، وذلك بعدما تأجلت الاثنين مواجهة مانشستر سيتي ومضيفه ايفرتون لحالات إيجابية في صفوف الاول.

وفشل بطل إنكلترا للمرة الاولى هذا الموسم في تسجيل هدف في مباراة في الدوري بفضل تألق نجم المباراة الحارس كارل دارلو، وواصل نتائجه المتواضعة خارج قواعده بعدما اكتفى بالتعادل الخامس مقابل انتصارين وهزيمة.

أما نيوكاسل الذي خرج بشباك نظيفة للمرة الاولى على أرضه هذا الموسم فرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز السادس عشر.

وأجرى المدرب الألماني يورغن كلوب تغييرين على التشكيلة التي تعادلت على ملعب "أنفيلد رود" مع وست بروميتش الاحد بهدف لمثله، أحدهما اضطراريًا بعد إصابة الكاميروني جويل ماتيب فحل مكانه ناثانيال فيليبس في قلب الدفاع فيما استعان بجيمس ميلنر، العائد من الاصابة، في خط الوسط بدلًا من الهولندي جورجينو فينالدوم.

وتحسّر كلوب على الفرص الضائعة حيث قال "لن تعتقدوا أنني سأرفع القبعة لفريقي ولكنني أعجبت بالأداء. كان جيدًا حقًا. هل بإمكاننا أن نلعب كرة قدم أفضل؟ نعم، ولكن في هذه المباراة فعلنا أكثر مما يجب للفوز بها".

وتابع "اللاعبون محبطون وهذا حقهم ولكن ليس بسبب الأداء. سنبني عليه للايام، الأسابيع والاشهر المقبلة".

وشهد منتصف الشوط الثاني عودة الاسباني تياغو الكانتارا بعد غيابه عن الملاعب منذ منتصف اكتوبر الفائت بعد تعرضه لاصابة في المباراة ضد ايفرتون.

back to top