الجمهور: التقينا مع وزير الإسكان وقياداته وناقشنا العوائق الإسكانية

• «اجتماع أسبوعي للإسكانية وليس كما حصل في المجالس السابقة»

نشر في 30-12-2020 | 16:01
آخر تحديث 30-12-2020 | 16:01
No Image Caption
قال رئيس اللجنة الاسكانية النائب فايز الجمهور أن اللجنة طرحت خلال اجتماعها اليوم مع وزير الإسكان وقياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومدير بنك الائتمان كل القضايا التي تناولناها مع اللجان الشعبية في اجتماع سابق.

وأضاف في تصريح صحافي أن اللجنة استمعت إلى خطة وزارة الإسكان للمشاريع الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى أن هذه الاجتماعات ستتواصل في المستقبل.

وقال استفسرنا عن عوائق مدن جنوب سعد العبدالله وخيطان والمطلاع وصباح الأحمد وجنوب صباح الأحمد وجنوب عبد الله المبارك.

وأوضح أن «استمرار شركة الدواجن في مدينة جنوب سعد العبدالله سببه كتاب هيئة الزراعة بتمديد الرخصة لها، ونحن سنستدعي الهيئة للوقوف على أسباب التمديد وسيكون لنا موقف من هذا الأمر، لاسيما أن الشركة حصلت على موقع بديل وتعويض أكثر من مناسب ولم تكن هناك حاجة للتمديد، كما سنطلب تفسيراً لسبب تمديد الترخيص لمصانع تقطيع المعادن من قبل هيئة الصناعة».

وأثنى الجمهور على وزير الإسكان بقوله «كان متجاوباً في موضوع البدل بين المنازل، ونحن تساءلنا عن اشتراط طلب رخصة البناء على الأرض التي سيتم الاستبدال بها ودفع قيمة رمزية لبنك الائتمان»، مشيراً إلى أن الوزير وعد بدراسة الموضوع لتجاوز موضوع الرخصة وبنك الائتمان.

وقال «ناقشنا بدل الإيجار، فلماذا يتم إلغاء البدل إن تنازل المواطن عن طلبه» مضيفاً أن اللجنة الإسكانية تتعهد بالعمل على إزالة كل العوائق والمشاكل، والقادم أجمل بإذن الله، وسيكون لنا اجتماع أسبوعي وليس كما حصل في مجالس سابقة لم تكن فيه اللجنة الاسكانية تجتمع أكثر من ساعتين في السنة كلها».

back to top