عبدالله معرفي يوجه بوضع حلول صحية لاستئناف التوزيعات السكنية

«المؤسسة»: صلاحية شهادات لمن يهمه الأمر مفتوحة

نشر في 30-12-2020
آخر تحديث 30-12-2020 | 00:00
 وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخـدمـات د. عبدالله معرفي
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخـدمـات د. عبدالله معرفي
علمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة أن وزير الدولة لشؤون الإســــــكـــــــان وزيـــــــــــر الخــــــــدمــــــــــــــات د. عبدالله معرفي وجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية بوضع خطة تضم حلولا وخيارات آمنة لاستئناف قرعات التوزيع على المواطنين تتوافق مع الاشتراطات الصحية في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وذكرت المصادر أن المؤسسة بدأت أمس في ترجمة توجيهات الوزير معرفي لاستئناف التوزيعات الإسكانية في ظل الظروف الراهنة، لافتة إلى أن التحدي الكبير في قرعات التوزيع الحرص على التباعد الاجتماعي للمواطنين الذين يتجاوز عددهم 250 مواطناً في كل قرعة كما هو الحال في قرعات توزيع قسائم جنوب مدينة المطلاع سابقاً.

وحول استئناف توزيع شقق مدينة جابر الاحمد، ذكرت المصادر أن توزيع الشقق من عدمه لن يتم في الوقت الراهن لحين الانتهاء من إجراء بروتوكول صحي يتوافق مع اشتراطات وزارة الصحة لمواجهة الفيروس ومن ثم يتم الإعلان عن آلية استدعاء المواطنين وهو الأمر الذي لم يتم تحديده بعد.

من جانب آخر، وفيما عبرت إحدى اللجان الاسكانية الشعبية بوسائل التواصل الاجتماعي عن استيائها من محدودية صلاحية شهادات لمن يهمه الأمر بثلاثة شهور فقط، كشفت مصادر مسؤولة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن الشهادات الموزعة لمن يهمه الأمر على المواطنين مفتوحة المدة وغير محددة بثلاثة شهور، مشيراً الى أن المؤسسة مستمرة في إصدار الشهادات لأهالي جنوب عبدالله المبارك ومدينة المطلاع السكنية تمهيداً لحصول إذن البناء من بلدية الكويت لبناء قسائمهم الحكومية.

يوسف العبدالله

back to top