Ooredoo: رحلة نجاح في عام 2020 تُوِّجت بإنجازات استثنائية

عبدالعزيز البابطين: فخورون بما حققناه هذا العام لإبرازه القفزات الاستراتيجية للشركة

نشر في 30-12-2020
آخر تحديث 30-12-2020 | 00:06
أصبح "كوفيد - 19" جزءًا لا يتجزأ من معادلة حياتنا، لكن ليس المعادلة بأكملها. في الواقع، إنه مجرد علامة تشير إلى إمكانية وقوع أحداث مفاجئة، ولكن مثل هذه الأزمات تثبت أيضًا قدرة الإنسان على التكيف وقدرة الشركات على الاستمرارية، حيث تتطلب الاستدامة المقاومة والكفاح، ولا يتم تحقيق الإنجاز إلا من خلال اتخاذ القرارات الصحيحة في وقتها وإدارة الصراعات بكفاءة.

يُذكر أن شركة Ooredoo للاتصالات، أول شركة اتصالات تقدم الخدمات الرقمية المبتكرة في الكويت، كانت كعادتها ذات أداء استثنائي خلال الأوقات الصعبة التي مرّ بها العالم في عام 2020، وحققت إنجازات مميزة تضاف إلى سجلها الحافل.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت، عبدالعزيز البابطين: "أن تكون "متوسطا/ معتدلا" هو معيار الفشل، في حين أن تكون "استثنائيا بامتياز" هو معيار النجاح حسب ثقافتنا في الشركة. اليوم، نفتخر بكل ما أنجزناه في هذا العام، بدءًا من تقديم منتجات وحلول رقمية مبتكرة جديدة لعملائنا، إلى دعم الحكومة والمجتمع أثناء الأزمات، والتعاون مع شركات عالمية ومحلية، إضافة إلى الكثير".

ففي مارس 2020، حيث كانت بداية أزمة فيروس كورونا عالمياً، تم عقد اجتماع بين رئيس الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، سالم الأذينة، وشركة Ooredoo الكويت، بهدف تشجيع العملاء على البقاء في المنزل، والابتعاد عن التجمعات خلال تلك الفترة الاستثنائية، تماشياً مع توجيهات الجهات الحكومية بدولة الكويت، حيث قدّمت Ooredoo الكويت لعملائها 5GB "إنترنت" مجانا يومياً، إضافة إلى مكالمات محلية مجانية لمدة شهر ابتداءً من 22 مارس 2020.

كما أطلقت الشركة حملة رقمية بعنوان «خلّك مرتاح، خلّك في البيت، خلّك أونلاين» التي منحت من خلالها العملاء مجموعة من العروض والخدمات الرقمية المميزة، بهدف تشجيعهم على البقاء في المنزل.

كما قامت الشركة بتطبيق وتفعيل استراتيجية العمل عن بُعد بنجاح، وذلك بهدف جعل Ooredoo أكثر أماناً للجميع من العملاء والموظفين، ولضمان استمرارية تقديم خدمات الاتصالات لجميع عملائها على أكمل وجه وبأحسن جودة.

وأهدت Ooredoo الكويت أيضاً جميع العاملين من عملائها في الوزارات والهيئات والتي تتضمن وزارة الصحة ووزارة الداخلية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك وشرطة الكويت والدفاع المدني والخطوط الجوية الكويتية "إنترنت" مجانا حتى نهاية شهر مارس 2020 لجهودهم المبذولة للحد من انتشار الفيروس.

في أبريل 2020، بعد مرور أشهر على انتشار الفيروس بصورة كبيرة، توقفت مظاهر الحياة المعتادة، فأصبحت الأعمال والدراسة تقام عن بُعد وعبر الإنترنت، وحرصاً من Ooredoo على استمرارية الأعمال ومستقبل الطلاب الذين هم المستقبل، أطلقت الشركة منصة Edunation التعليمية، بهدف إتاحة الفرصة للمؤسسات التعليمية الاستفادة من خدمات الشركة في ظل أزمة الفيروس.

وتعتبر Edunation إدارة تعليمية، يمكن من خلالها تقديم منصة لإدارة العملية التعليمية، إضافة إلى تقديم خدمة الدروس الافتراضية بجودة عالية، حيث تتيح للطلاب إمكانية الدراسة في أي وقت، ومن أي مكان وأي جهاز، وحتى إقامة الامتحانات وحلّ الواجبات عن بُعد. وتعتبر هذه المنصة من أهم إنجازات Ooredoo الكويت في عام 2020 والتي كان لها دور أساسي في دعم المجتمع والهيئات الحكومية في الدولة.

أهم الإنجازات

أكدت Ooredoo الكويت موقفها في دعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل عبر الإنترنت خلال فترة أزمة كورونا، فأطلقت عرضا خاصا لعملائها من الشركات في يوليو 2020 بهدف تمكينهم من إدارة أعمالهم بسلاسة وتسهيل التواصل، خاصة أن الدولة كانت تستعد للمرحلة الثالثة من العودة التدريجية الى الحياة الطبيعية.

أما في أغسطس 2020، فقد احتفلت "Ooredoo الكويت" بإنجاز تاريخي تمثّل في إكمال مركز بيانات Ooredoo الكويت 1000 يوم متواصل من تقديم الخدمات بأعلى أداء ومن دون انقطاع، ويؤكد هذا التزام الشركة بأن تكون واحدة من الشركات الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات، والشركة المفضلة للعملاء الذين يبحثون عن حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة، والتي تلبي احتياجات الشركات بشكل خاص.

ويوفر مركز البيانات مجموعة من خدمات الاستضافة المُدارة والمصممة خصيصًا لتناسب احتياجات الشركات والأعمال، وهذه الخدمات مثالية للشركات التي تتطلع إلى إدارة بياناتها ومنصاتها وتطبيقاتها بشكل أفضل.

لم تمنع جائحة كورونا المستمرة - وما نجم عنها من إجراءات احترازية اتخذت لمواجهة تفشي الفيروس - Ooredoo الكويت من مواصلة دعمها لجميع فئات المجتمع، بل نظرت أكثر باحتياجاتهم التي تغيّرت نتيجة الأزمة العالمية، فأطلقت Ooredoo الكويت منتجها الجديد كليًا "شامل برو" يوم 19 أكتوبر الماضي، والذي كان بمنزلة خطوة كبيرة تضاف إلى محفظة الشركة.

حصلت الشركة على ثمار عملها الدّؤوب، حيث صرحوا بفخر بأنهم كسبوا أكثر من 1.000 عميل جديد لمنتج "شامل برو" في أول يومين من إطلاقه. لم تتوقف Ooredoo عن إبهار عملائها بمنتجاتها وخدماتها وباقاتها المميزة والفريدة حتى يومنا هذا، وقد جاء "شامل برو" مؤكداً تقديم تجربة عملاء رقمية استثنائية من خلال باقاته الثلاث المختلفة ومميزاته التي تم تصميمها وفقًا لاحتياجات ورغبات السوق الاستهلاكي المحلي ومتطلباته المتعلقة بالعديد من جوانب الحياة، مثل السفر أو الترفيه أو الألعاب الإلكترونية.

حقيقة لا يمكن إنكارها، فرضت أزمة "كورونا" هذا العام تحديات عالمية غير متوقعة، وخلفت الكثير من الأضرار البشرية. فكانت إحدى أولويات شركة Ooredoo الكويت توفير وحفظ الوظائف للجميع، بل بذلت جهودا مميزة لضرورة توظيف الشباب، فلم تتخلّ عن موظفيها خلال الأزمة، ومع نهاية العام، وفي ديسمبر الجاري بالتحديد، فتحت الشركة أبوابها للشباب الكويتيين للانضمام لعائلة Ooredoo.

شراكات استراتيجية

تعيد شركة Ooredoo تشكيل عصر المعلومات والمعرفة من خلال شراكاتها الفعالة، فقد أعلنت شراكتها مع Wipro Limited، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات العمليات التجارية، في أكتوبر 2020 لإطلاق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6) لتقدم لعملائها تجربة إنترنت أكثر كفاءة وسرعة مع شبكة الجيل الخامس وإنترنت الأشياء لبيانات الجهاز المحمول.

وتتضمن الشراكة تقديم خدمات إنترنت لأجهزة Ooredoo المحمولة في الكويت، وتوفير حلول Dual-stack لشركة Wipro من خلال أجهزة شبكية تترجم بروتوكول الإنترنت (IPv4) و(IPv6) ليقدم تجربة بيانات متنقلة سريعة موثوقة وآمنة.

وفي الشهر نفسه، تم تصنيف شركة Ooredoo الممثلة بشركة Fasttelco شريكا ذهبيا في Aruba Partner Ready for Networking Program معHewlett Packard Enterprise (HPE). وتضمنت الاتفاقية تسجيل شركة Ooredoo لتكون أول مزود خدمة تابعة لـ Aruba في الكويت.

كما يتضمن برنامج اختيار الشركاء الذهبيين من Aruba، الشركات التي تمتلك طاقما هندسيا متخصصا ولديه العديد من الشهادات الاحترافية والخبرة الكافية في تخطيط وتصميم وتنفيذ ودعم المشاريع المختلفة في مجال الشبكات السلكية واللاسلكية وأمن وسرية البيانات. وبالفعل حققت Ooredoo المتطلبات لامتلاكها كل كفاءات المستوى الذهبي وإنجازها مشاريع جديرة بالملاحظة في الدولة، مما مكنها من الوصول إلى هذا المستوى واستحقاقها هذه الشراكة الذهبية.

مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة

ترتكز استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في Ooredoo على العديد من القيم، بما في ذلك التواصل مع جميع شرائح المجتمع والاهتمام بهم وإثراء حياتهم الرقمية، فضلا عن إدارة جميع التحديات التي قد تعيق تقدّم المجتمعات.

وفي هذا الإطار، قال مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي، مجبل الأيوب: "نأخذ على عاتقنا مسؤولية المساهمة في استقرار المجتمع، فنتبنى رؤية خاصة تساعدنا بدعم الأفراد من جميع الفئات، ونسخّر جهودنا وإمكاناتنا ليكون لنا دور بارز في الارتقاء بوطننا لمصاف الدول الأولى والمتقدمة على جميع الصعد".

وأضاف: "نسعد في شركة Ooredoo بتعاوننا مع المنظمة الدولية للهجرة، وهي منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة (UN)، والتي تلعب دورًا رائدًا في مجال الهجرة والتنقل على مستوى العالم. حيث يتيح هذا التعاون لأعضاء "نجوم" الذين هم أيضًا عملاء Ooredoo التبرع بنقاطهم إلى منظمة الأمم المتحدة للهجرة عبر تطبيق MyOoredoo.

وقال الأيوب: "أعلنّا في Ooredoo الكويت يوم 10 فبراير خلال مؤتمر صحافي عقد في المبنى الرئيسي للشركة الكائن بمدينة الكويت عن شراكتنا الاستراتيجية معGlobal Biking Initiative، بهدف دعم الشباب والرياضيين وتحقيق تطلعاتهم، وذلك اتساقاً مع قيمنا الأساسية وتماشياً مع سياستنا للمسؤولية الاجتماعية الممتدة على مدار العام".

وكانت فعاليات Global Biking Initiative من 5 إلى 7 مارس، بمشاركة أكثر من 200 راكب دراجة و100 متطوع من مختلف البلدان مشارك في الكويت قاموا بجولة بدراجاتهم الهوائية من شمال إلى جنوب الكويت في غضون 3 أيام.

استجابة للأزمة العالمية

إن الأزمة التي مرّ بها العالم وما زال، زرعت فينا تقديرًا متزايدًا لتجارب الحياة البسيطة. في الواقع، لن تكون الحياة بعد تفشي كوفيد - 19 هي نفسها أبدًا، فنحن نعمل على خلق بداية جديدة دعماً لجميع أفراد المجتمع في مثل هذه الأوقات. وهذا ما يرسم الخطوط العريضة لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية لشركة Ooredoo الكويت.

فقد قامت Ooredoo الكويت، بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية، بإهداء جميع العائدين الى أرض الوطن خطوطا مجانية، بهدف التواصل مع أحبائهم خلال فترة العزل الصحي. وتشمل هذه الخطوط مكالمات وسعات إنترنت مجانية.

وقد تم توزيع الخطوط المجانية من قبل فريق Ooredoo الكويت متمثلا بالرئيس التنفيذي للشركة، عبدالعزيز يعقوب البابطين ومدير أول إدارة الاتصال المؤسسي، مجبل الأيوب ورئيس وحدة المتطوعين في جمعية الرحمة العالمية، عبدالله المذن.

يذكر أن Ooredoo الكويت سخرت جميع إمكاناتها تحت تصرف الجهات الصحية والحكومية لمواجهة الأزمة من خلال العديد من المبادرات، بهدف تشجيع العملاء على البقاء في المنزل والابتعاد عن التجمعات خلال هذه الفترة الاستثنائية، تماشياً مع توجيهات الجهات الحكومية في دولة الكويت، والتي شملت التعاون مع الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث قدمت Ooredoo الكويت لعملائها 5GB إنترنت مجاناً يومياً، إضافة الى مكالمات محلية مجانية ولمدة شهر.

وفي بداية الأزمة، أهدت الشركة جميع العاملين من عملائها في الوزارات والهيئات والتي تتضمن وزارة الصحة ووزارة الداخلية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك وشرطة الكويت والدفاع المدني والخطوط الجوية الكويتية إنترنت خلال شهر مارس لجهودهم المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا. وقدمت الشركة خدمات الاتصالات وسخرت كل إمكاناتها للإدارة العامة للدفاع المدني ولقطاع الجمعيات التعاونية في الكويت.

وكان عام 2020 قاسياً بما فيه الكفاية على أولئك الذين لم يكونوا مستعدين، وكان تحدياً كافياً لأولئك الذين يفكرون بشكل استراتيجي ويتوقعون المستقبل، ولديهم القدرة على إدارة الأزمات بكفاءة واتخاذ إجراءات في الوقت الفعلي. وكان عام 2020 بلا شك عام الإنجازات الذي وضح القفزات الاستراتيجية لشركة Ooredoo الكويت.

إنترنت ومكالمات محلية مجانية مدة شهر لعملاء Ooredoo دعماً منها لأفراد المجتمع خلال الأزمة

توزيع خطوط تشمل «إنترنت» ومكالمات محلية مجانية لجميع العائدين إلى البلاد

رسائل نصية توعوية للعامة حول إجراءات السلامة

عقد شراكات استراتيجية لتقديم خدمات ومنتجات جديدة

إطلاق منصة Edunation لإدارة العملية التعليمية في البلاد

مركز بيانات Ooredoo الكويت أكمل 1000 يوم متواصل في تقديم الخدمات بلا انقطاع
back to top