تدشين موقع إلكتروني جديد للبورصة مع أولى جلسات 2021

• مع عدد من التطبيقات الجديدة كلياً للهواتف والساعات والأجهزة اللوحية
• يوفر أساليب بحث متطورة وذكية للوصول لأي معلومات بسرعة ويسر

نشر في 30-12-2020
آخر تحديث 30-12-2020 | 00:12
بورصة الكويت
بورصة الكويت
أوضحت المصادر أنه سيتزامن مع إطلاق هذا الموقع عدد من التطبيقات الجديدة كليا للهواتف والساعات والأجهزة اللوحية.
في خطوة جديدة تهدف إلى تطوير خدماتها المقدمة إلى شريحة عريضة من جمهور المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، ومواكبة التطورات الأخيرة في سوق الأوراق المالية، أطلقت بورصة الكويت للأوراق المالية موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنكليزية.

وقالت مصادر مطلعة إن الموقع الجديد يعكس صورة البورصة والتطورات الكبيرة التي شهدتها والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه، لتلبية احتياجات المجتمع الاستثماري محليا ودوليا، ورفع درجة الوعي الاستثماري في المجتمع، إذ يتيح عرض بيانات مختلف الأسهم بشكل سهل وبسيط وقابل للبحث بشكل أكثر شمولية.

وأوضحت المصادر أنه سيتزامن مع إطلاق هذا الموقع عدد من التطبيقات الجديدة كليا للهواتف والساعات والأجهزة اللوحية، الأمر الذي سيساعد المستثمرين الحاليين والمحتملين على متابعة كل الأخبار والبيانات والتفاصيل المتعلقة بالأوراق المالية المدرجة في سوق الأوراق المالية.

وأشارت الى أنه سيتم اطلاق واعتماد الموقع الجديد غدا (الخميس) في تمام الساعة الثالثة عصرا، على أن يتم تدشين كل الفعاليات والتطبيقات الجديدة ابتداءً من جلسة تداول الاثنين المقبل.

وأضافت أن إطلاق الموقع الجديد يعد بمثابة خطوة جديدة فيما يخص استراتيجية تطوير الأعمال وزيادة الجاذبية الاستثمارية لسوق الأوراق المالية، وذلك يأتي استكمالاً للجهود المبذولة من إدارة البورصة في تعزيز الاستدامة المؤسسية، موضحة أن الموقع الجديد يمتاز بتصميم سريع الاستجابة يتناسب مع جميع أنواع الشاشات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية وغيرها، فضلا عن سهولة استخدامه من المهتمين والباحثين والمستثمرين.

وبينت أن بورصة الكويت عملت على تحديث موقعها الالكتروني من خلال تقديم خدمة متميزة لا تقتصر فقط على أطراف السوق الحاليين، بل تمتد لتلبي مختلف احتياجات المحللين والصناديق الاستثمارية، وتمتد لتحفيز الشركات والأفراد على الإدراج والاستثمار لأول مرة، وذلك من خلال توفير عرض مبسط يشرح مزايا وإجراءات واشتراطات وخطوات الإدراج والاستثمار للشركات والأفراد، بالإضافة إلى شروحات وافية عن جميع منتجات التداول والخدمات المتوافرة في البورصة.

وذكرت أن الموقع الجديد سيوفر إمكانية مراقبة ملخص السوق والشركات الأكثر ارتفاعاً والأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها وأكثر الأسهم تداولاً بشكل مباشر خلال جلسة التداول، وتمت إضافة مجموعة من الرسوم البيانية المتطورة مما يسهل على جمهور المستثمرين قراءة المعلومات وتحليلها.

وتابعت أنه أصبح بالإمكان الوصول الى المعلومات المطلوبة بسرعة ويسر، وذلك من خلال توفر أساليب بحث متطورة وذكية يمكن من خلالها البحث عن أي معلومات، إذ تمت إعادة تصنيف المعلومات وترتيبها بصورة تتيح للمستخدم إيجاد المعلومات المطلوبة، وحتى يستطيع الاستفادة القصوى من الكم الهائل من البيانات المتوافرة بالموقع.

ولفتت المصادر إلى أن التطبيقات والموقع الجديد كليا يتميزان بمواكبتهما لأحدث التطورات على صعيد أنظمة التداول الإلكترونية من ناحية الكفاءة والسرعة في متابعة كل العمليات في سوق الأوراق المالية المتعلقة لتمكين المستثمرين من الاطلاع على الإفصاحات والمعلومات الضرورية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية بناءً على هذه المعلومات وربطها مع حسابات البورصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

عيسى عبدالسلام

back to top