روجيه فيدرر يغيب للمرة الأولى عن «أستراليا»

نشر في 29-12-2020
آخر تحديث 29-12-2020 | 00:04
روجيه فيدرر يغيب للمرة الأولى عن «أستراليا»
روجيه فيدرر يغيب للمرة الأولى عن «أستراليا»
أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، أمس، أن المصنف الأول عالميا سابقا السويسري روجيه فيدرر سيغيب عن البطولة للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية لمواصلة تعافيه من جراحتين في الركبة.

وشارك فيدرر في بطولة أستراليا 21 مرة متتالية وتحديداً منذ عام 2000 وتوج باللقب ست مرات اخرها عام 2018 وخسر النهائي مرة واحدة عام 2009 وخرج من دور الاربعة 8 مرات، ومن الدور الرابع 3 مرات ومثلها من الدور الثالث.

وسيكون غياب فيدرر الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ40 في الثامن من أغسطس المقبل، مؤثرا في بطولة أستراليا المفتوحة المتوج بلقبها ست مرات، رغم وجود العديد من اللاعبين البارزين في مقدمتهم المصنفان في المركز الاول ديوكوفيتش والاسترالية آشلي بارتي.

ومرة أخرى، ستحاول الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس الوصول الى الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والاحتراف والمسجل باسم الاسترالية مارغاريت كورت (24 لقبا).

وجاء انسحاب فيدرر في الوقت الذي حصل المصنف الأول عالميا سابقا آندي موراي (33 عاما) على بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة التي بلغ مباراتها النهائية خمس مرات.

وتقام تصفيات الرجال لبطولة استراليا في الدوحة والسيدات في دبي بين 10 و13 من يناير، ثم ينتقل اللاعبون واللاعبات وفرقهم إلى استراليا للخضوع لحجر صحي اجباري مدته 14 يوما.

وستقام المباريات بمدرجات نصف ممتلئة في ظل السيطرة الراهنة على الفيروس في ملبورن، لكن على اللاعبين الخضوع لحجر لمدة 14 يوما.

وتأكد الموعد الجديد للبطولة (8-21 فبراير) عقب مفاوضات طويلة بين الاتحاد الاسترالي للعبة والمسؤولين المحليين في ملبورن، وذلك بعد فترة إغلاق طويلة بسبب موجة ثانية من "كورونا" امتدت حتى اكتوبر.

back to top