السويد: تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ«سلالة كورونا المتحورة»

نشر في 26-12-2020 | 18:25
آخر تحديث 26-12-2020 | 18:25
No Image Caption
سجلت أول إصابة في السويد بسلالة فيروس كورونا المستجد المتحوّرة التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا، وفق ما أعلنت السلطات الصحية السبت.

وذكرت وكالة الصحة العامة السويدية في بيان أن الطفرة تم رصدها "على شخص قادم من المملكة المتحدة".

وتعد هذه "أول حالة ترصد" في البلاد.

ونقل البيان عن كارين تيجمارك ويسيل، وهي من مسؤولي الوكالة "لم يكن الأمر مفاجئا. نحن نعلم أن هذه الطفرة موجودة في المملكة المتحدة منذ سبتمبر وأنه تم الإبلاغ عنها أيضًا في بلدان أوروبية أخرى كحالات معزولة".

مددت السويد تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة الأربعاء وحتى 31 ديسمبر بعد ظهور هذه السلالة الجديدة التي تعتبرها السلطات البريطانية أكثر عدوى.

كما تم تسجيل إصابات مؤكدة من الطفرة البريطانية السبت في إسبانيا (أربع حالات)، بعد الإعلان الجمعة عن إصابات في فرنسا وألمانيا ولبنان.

في الدنمارك، الدولة المجاورة للسويد، أعلنت السلطات الصحية في وقت سابق من هذا الأسبوع تسجيل ما مجموعه 33 إصابة بهذه السلالة من فيروس كورونا المستجد.

وذكر المعهد الدنماركي المسؤول عن مكافحة الأمراض المعدية "تشير الإحصاءات الجديدة إلى انتشار عدوى في الدنمارك مع الطفرة الإنكليزية" مشيرا إلى أنها "عند مستوى منخفض".

تؤكد السلطات الدنماركية أن لديها إمكانيات لسلسلة جينوم الفيروس أفضل من معظم البلدان الأخرى، وبالتالي لديها فرصة أكبر للتعرف على الإصابات.

back to top