«الغانم» تكشف عن «كاديلاك إسكاليد» الأيقونية لعام 2021

نشر في 22-12-2020
آخر تحديث 22-12-2020 | 00:05
بعد طول ترقب وانتظار، وبتقنيات عالية الجودة تظهر لأول مرة في قطاع السيارات، وبمميزات غير مسبوقة، ظهر الجيل الخامس من «كاديلاك إسكاليد» إلى النور، تتويجاً لأكثر من عقدين من الريادة والابتكار والتميز والفخامة.
وبتلك المميزات الفريدة لهذا الطراز من إسكاليد 2021، الذي أماطت عنه كاديلاك الغانم اللثام، في صالة عرض خاصة بالشويخ، ترفع تلك العلامة التجارية سقف التحدي، بما يتضمنه الطراز الجديد من تألق وحضور ديناميكي وانسيابية وجودة وفخامة وتصميم أخاذ، فضلا عن عوامل السلامة التي تضعها دائما في أولى أولوياتها.
أزيح الستار في الكويت عن "كاديلاك إسكاليد" لعام 2021 التي يترقبها العملاء بشوق، وذلك بعد خضوعها لإعادة تصميم شاملة وتضمينها تقنيات حديثة من شأنها إضفاء بُعد جديد لهذه المركبة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات (SUV) الأيقونية الفاخرة، مما يوفر تجربة قيادة راقية ليس لها مثيل.

وقامت "كاديلاك الغانم" بالكشف عن إسكاليد الجديدة كلّياً بصالة العرض الموجودة في الشويخ، حيث ابتكرت منطقة فريدة تم فيها عرض المركبة الأيقونية أمام زوّار الصالة. وقد عاش الضيوف من كبار الشخصيات والإعلاميين تجربة حظوا فيها بفرصة التعرّف عن كثب وبشكل مسبَق على الإضافة المتميّزة الأحدث إلى عائلة كاديلاك. جرى استقبال كل ضيف من قِبَل مسؤول مبيعات خاص وفقاً لموعد محجز مسبقاً، حيث رافقه بجولة تعريفية على المركبة قبل حصوله على فرصة لاختيار إسكاليد لعام 2021 الخاصة به من بين عدة.

وتقدّم هذه المركبة

الـSUV الفاخرة كبيرة الحجم، العديد من التقنيات الأولى من نوعها، وترتقي المركبة إلى مستويات أعلى من الصدارة بفئتها، وتتضمّن باقة حصرية من المزايا التقنية المتقدّمة، بما فيها شاشة OLED 4K مائلة وأول نظام صوتي AKG مخصَّص للسيارات، لكن هذه مجرّد بداية، إذ جرى أيضاً العمل على إعادة تحديث طراز عام 2021 الجديد كلّياً من نقطة الصفر، ليوفر ديناميكيات قيادة محسَّنة ومزيداً من الفخامة.

حول هذا الموضوع، قال تانيا مرعي، المدير الأول للعلامة التجارية: "يسعدنا إطلاق كاديلاك إسكاليد الأيقونية لعام 2021"، مبيناً أن "إسكاليد" التي أصبحت في جيلها الخامس تشكل تتويجاً لأكثر من عقدين من الابتكار والريادة.

وأضاف: "بهذا التصميم الجديد الأخّاذ والتقنيات الهادفة الرائدة، ستكون كل رحلة في إسكاليد الجديدة مناسَبة خاصّة، كما يوفر هذا الطراز باقة خيارات متنوّعة، مما يمنح العملاء في الكويت فرصة فريدة".

تألُّق وحضور ديناميكي

تحافظ "إسكاليد" على عنصر الإنارة العمودية الحصرية من "كاديلاك"، لكن الترجمة الجديدة تُضفي ضوءً أمامياً أفقياً ناعماً لتعزيز الوقفة الواثقة للمركبة، أما الميزة الحصرية للأضواء الخلفية العمودية الطويلة فتبقى ظاهرة لكن تُضفي طبقات ولمسات عميقة ثلاثية الأبعاد مع تصميم دقيق التفاصيل. وتأتي العجلات الكبيرة حجم 22 إنشاً كتجهيز قياسي لتعزِّز المظهر الجريء للمركبة.

تصميم أخّاذ للمقصورة

تأثّر التصميم الداخلي الجديد للمركبة بطراز "إسكالا" النموذجي من "كاديلاك"، وهو يُرسي معايير جديدة عبر أول خامة Gideon Whisper Beige. وترتكز هذه المقصورة الاختيارية المتمحورة حول الأداء القوي والأناقة العالية على نسيج تمت حياكته بحيث يُضفي بُعداً جديداً من الأناقة.

وتشكّل شاشة OLED المائلة الأولى من نوعها على الإطلاق ضمن قطاع السيارات النقطة المحورية في المقصورة الداخلية، وقد مكّنت المصمّمين من تعزيز تكامل وتخصيص مجمل البيئة الداخلية، عوضاً عن الاكتفاء بإدخال شاشة مستطيلة قياسية ضمن لوحة عدّادات تقليدية، والنتيجة مظهر مقصورة متكاملة حديثة.

إلى جانب هذا، تُعتبَر “إسكاليد” لعام 2021 أكبر “إسكاليد” على الإطلاق، وهي بالتالي توفر المزيد من المساحة للركّاب وأمتعتهم، وقد ساهمت الهندسة الجديدة بتوسعة المساحة الداخلية بشكل بارز، مما أوجَد حيّزاً أكبر بنسبة 40 في المئة للأرجل عند صف المقاعد الثالث مع زيادة نسبتها 68 في المئة بالمساحة التحميلية القصوى للأمتعة خلف صف المقاعد الثالث في الطراز ذي الطول القياسي.

خصائص أولى

تأتي “إسكاليد” 2021 غنية بالخصائص التي تظهر للمرّة الأولى في قطاع السيارات لتمنح تجربة قيادة لا تُنسى، وتساهم الخصائص القياسية والاختيارية بتحسين رؤية السائق، بينما يتميّز تصميمها الحصري بالتطوّر وتعزيزه للمزايا أكثر.

وتوفر شاشة OLED المائلة، الأولى من نوعها بقطاع السيارات والبالغ قياسها إجمالياً 38 إنشاً، ضعف كثافة البيكسل المتواجدة في تلفاز 4K، وبالتالي، تقدّم صوراً واضحة جداً. ويشتمل النظام على ثلاث شاشات، الأولى لوحة تحكّم باللمس قياسها 7.2 إنشات لمركز معلومات السائق يسار السائق، والثانية شاشة بقياس 14.2 إنشاً لمجموعة العدّادات خلف عجلة القيادة، والثالثة شاشة بقياس 16.9 إنشاً لنظام المعلومات والترفيه يمين السائق، وتتميّز شاشة OLED 4k بكونها رقيقة كالورقة.

وتتاح اختيارياً خاصّية الملاحة بالواقع المعزَّز (AR) الجديدة كلّياً، وهي تستخدم مشاهد الرؤية المباشرة للطريق وتتضمّن مؤشّرات توجيهية وغيرها من المزايا لتعزيز توجيهات القيادة، كما تقترن مع ميزة الرؤية المحيطية (Surround Vision) التي تُعتبَر ميزة قياسية تستخدم أربع كاميرات خارجية لتوفير رؤية عُلوية شاملة للمنطقة حول المركبة بدقّة 2 ميغابيكسل، مما يجعل عملية الركن سهلة للغاية.

علاوة على هذا، تتوفر اختيارياً حزمة قطر متكاملة (Trailering Integration Package) تقدّم حتى تسعة مشاهد للرؤية عبر الكاميرا (بما في ذلك الخطوط التوجيهية للكاميرا الخلفية) لأجل دعم عملية الوصل السهل للمقطورة. كما تتضمّن الباقة أداة تحكّم مدمَجة بمكبح المقطورة، وتطبيقاً خاصاً للقطر يوفر وضعيات خاصّة للقطر، وميزة مراقبة ضغط وحرارة الإطارات، وكذلك ميزة التنبيه الموسّعة للمنطقة الجانبية العمياء.

أما النظام الترفيهي الجديد للمقاعد الخلفية، فيشتمل على شاشات عرض مزدوجة قياس 12.6 إنشاً مع ميزة الملاحة وقدرات البث عبر الإنترنت، مما يتيح الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وسماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو المفضَّلة باستخدام منافذ HDMI وUSB. كما تستطيع الشاشات أن تعكس واجهات الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد. إضافة إلى هذا، فإن اقتراحات الوُجهات من الركّاب الخلفيين يمكن إرسالها إلى شاشة الملاحة الأمامية ليتم قبولها أو رفضها من السائق.

وبالنسبة لمحبّي الموسيقى، توفر لهم “إسكاليد” أول تقنية صوتية نوع AKG، على رأسها نظام صوت استديو مع 36 مكبّراً للصوت، إضافة لميزة تعزيز المحادثة التي تستخدم ميكروفونات ومكبّرات AKG للتواصل بين الركّاب الأماميين والخلفيين. ويقترن هذا مع ميزة التعليمات الملاحية الصوتية البديهية.

تشتهر AKG حول العالم بمنتجات الميكروفونات وسمّاعات الرأس التي يستخدمها أبرز الموسيقيين في استديوهات التسجيل ومواقع العرض المباشر، وهي الآن تضع تقنياتها الصوتية في خدمة قطاع السيارات للمرّة الأولى وبشكل حصري لمصلحة "كاديلاك".

ويشكّل نظام الصوت المتوافر جزءًا من شراكة "كاديلاك" الحصرية مع AKG، وهو يولّد داخل مقصورة "إسكاليد" الصوت الاحترافي الذي تتميّز به الاستديوهات، كما تتيح تقنية AKG توفير خصائص متقدِّمة إضافية، بما في ذلك النظام المحيطي الذي يولّد صوتاً بمستوى احترافي، مع وجود مكبّرات دقيقة المعايرة وموزَّعة بعناية لتوليد صوت مماثل لذلك في الاستديو.

وتساعد المكبّرات الإضافية ضمن بطانة السقف بتوليد تجربة استماع غامرة بنطاق 360 درجة مع ميزة تعزيز المحادَثة للركّاب الأماميين والخلفيين، حيث يتم التقاط أصواتهم بواسطة الميكروفونات المدمَجة وإعادة إصدارها في المناطق المحدَّدة باستخدام النظام المكوَّن من 36 مكبّراً.

الأولوية للسلامة دوماً

ليس مفاجئاً أن تكون "إسكاليد" لعام 2021 غنية بباقة من خصائص السلامة النشطة القياسية والاختيارية لضمان التنقّل الآمن لجميع الركاب. وهذا يشمل ميزة المساعدة الأمامية والخلفية في الركن، الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية الطارئة، نظام التحذير والفرملة الأمامية لمنع الاصطدام بالمشاة، نظام التحذير الخلفي من وجود المشاة، مقعد التنبيه للسلامة، التنبيه من التصادم الأمامي، المساعدة التفاعلية بالركن، شاشة عرض ملوّنة منعكسة على الزجاج الأمامي، نظام المحافظة على المسار ونظام التنبيه عند الانحراف عن المسار، نظام التنبيه عند تغيير المسار مع نظام التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، نظام التنبيه من الأجسام العابرة في الخلف، الرؤية الليلية، نظام تثبيت السرعة التفاعلي، الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية الطارئة المعزّزة، الفرملة الأوتوماتيكية عند الرجوع للخلف والشد التلقائي لحزام الأمان.

ومع الريادة بخصائص السلامة والاتصال المعزَّزة، ستتوفر "إسكاليد" لعام 2021 قريباً أيضاً في دول مختارة ضمن مجلس التعاون الخليجي مع تقنية OnStar الرائدة من "جنرال موتورز" للأمان والسلامة في المركبة.

وعبر الدعم المتوافر من لمسة بشرية، تُعتبَر OnStar خدمة الاشتراك الأولى من نوعها التي تمنح مالكي "إسكاليد" تجربة ركوب تتميّز بمزيد من الحماية والقدرة على الاتصال.

ومع OnStar، يمكن للعملاء الاعتماد على باقة من الخصائص المتميّزة منها الاستجابة الأوتوماتيكية للتصادم، إذ عند وقوع حادث قوي، تقوم تلقائياً أجهزة الاستشعار بإرسال تنبيه إلى OnStar ليتم فورياً ربط مستشار خاص مع المركبة مباشرة لضمان إرسال المساعدة الملائمة إلى موقع الحادث.

وهذا ليس كل شيء، إذ باستطاعة العملاء الاستفادة أيضاً من باقة الاشتراك بخدمة OnStar "Connect والاعتماد على الابتكارات التي تسهّل حياتهم أكثر، ومع خدمات بارزة مثل وحدة مفتاح التحكّم عن بعد، يستطيع العملاء التحكّم بمركبتهم "إسكاليد" من أيّ مكان، بينما تمنحهم خدمة التحليل عند الطلب خيار إجراء الكشف في الوقت الفعلي على مركبتهم.

أداء متزن يميّز «إسكاليد»

تقدّم "إسكاليد" الجديدة كلّياً أداءً موثوقاً مع تقنيات شاسيه متقدِّمة تهدف لتوفير تجربة قيادة تتميّز بالاستجابة والدقّة مع عزل استثنائي عن ضجيج الطريق، ومن العناصر التي تساهم بهذا:

• التعليق الخلفي المستقل الجديد كلّياً الذي يعمل بشكل أساسي على تحويل ديناميكيات القيادة في "إسكاليد"، مما يمكّن كل عجلة خلفية من التعامل مع ظروف الطريق بشكل منفصل لأجل تعزيز جودة الركوب والاستجابة للتوجيه، وتمكين التحكّم الكامل من قِبَل السائق.

• التحكّم المغناطيسي بالركوب الحصري من "كاديلاك" والذي يشكّل تقنية التعليق الأسرع تفاعلاً في العالم وميزة بارزة دائمة في "إسكاليد". ويستخدم النظام أجهزة استشعار "تقرأ" الطريق باستمرار وتعدّل نسبة التخميد في الممتصّات بشكل فوري تقريباً لتخفيف الحركة العمودية للمركبة وتمايل الهيكل والاهتزازات.

• نظام التعليق التفاعلي الجديد، ويعمل التعليق الهوائي بشكل أوتوماتيكي مستمر على موازَنة التحميل وتعديل ارتفاع الركوب عند العجلات الأربع، وأثناء القيادة على الطرقات السريعة، يقوم النظام تلقائياً بتخفيض ارتفاع الركوب لتحسين المزايا الإيروديناميكية.

• مفاضل إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD) متوافر اختيارياً، وهو يقدّم مستويات أكثر دقّة من الجر مع تفعيل الطاقة على العجلات الخلفية. ويسهم التفعيل دائم التغيّر للقابض في توفير العزم اللازم إلى العجلة ذات أعلى مستوى من الجر، حتى أثناء الانعطاف والقيادة في الظروف المناخية الرطبة.

ويساهم الجمع الاختياري والفريد بين التحكّم المغناطيسي بالركوب، التعليق الهوائي التفاعلي والمفاضل الإلكتروني محدود الانزلاق في منح سيطرة استثنائية على هيكل "إسكاليد"، مع مرونة مميّزة بالنسبة لمركبة بحجمها.

ويبقى الأداء الذي يوحي الثقة ميزة أساسية في "إسكاليد" لعام 2021، وذلك مع محرّك V-8 جديد سعة 6.2 لترات متوافر قياسياً. ومع تقنيات التوقيت المتبدّل للصمّامات، الإيقاف/التشغيل والنظام الديناميكي لإدارة الوقود، تتمكّن المركبة من تحقيق التوازن بين الأداء القوي عند 420 حصاناً والكفاءة المميّزة.

ويقترن المحرّك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع تحكّم إلكتروني بالتبديل بين التعشيقات.

راحة تامّة

لضمان استمتاع العملاء بتجربة ملكية خالية من أي إزعاج، تأتي "إسكاليد" لعام 2021 مع ضمان قياسي لأربع سنوات، إضافة إلى المساعدة على الطريق لأربع سنوات والخدمة والصيانة لخمس سنوات، مع ما يحظى به العملاء من خيار الارتقاء بهذه المزايا والحصول على الضمان وميزة المساعدة على الطريق والخدمة والصيانة 5 سنوات.

يمكن للعملاء الآن إجراء حجز مسبَق لمركبة "إسكاليد" لعام 2021 قبل البدء ببيعها في المنطقة عبر زيارة المواقع الإلكترونية لوكلاء "كاديلاك" المحلّيين.

يوسف العبدالله

back to top