ماتيا بينوتو: المركز الثالث الهدف الأدنى لفيراري

نشر في 20-12-2020
آخر تحديث 20-12-2020 | 00:03
فريق فيراري
فريق فيراري
رأى الإيطالي ماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري، المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، أن «المركز الثالث ليس مستحيلا تماما» في عام 2021، وأن ذلك «يجب أن يكون هدفنا الأدنى»، بعد موسم كارثي حلَّ فيه «سكوديريا» بالمركز السادس.

وأبدى بينوتو، أمس الأول، خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو من مصنع الشركة في مارانيلو بإيطاليا، اعتذاره عن نتائج هذا العام، معتبرا أنها «غير كافية» للحصان الجامح: «القول إنه يمكننا المنافسة من أجل الفوز بالبطولة سيكون غير واقعي».

واعتبر أن «الهوة كبيرة» مع مرسيدس، بطلة العالم للسائقين والمصنعين منذ عام 2014، وقال: «لم يقوموا بإدخال تطويرات كبيرة على سيارتهم في عام 2020، لأنهم كانوا يركزون بالفعل على عام 2021، لذلك أتوقع أن يكونوا أقوى في العام المقبل».

وأضاف المهندس الإيطالي: «لكن إذا نظرتم إلى المواسم الخمسة التي سبقت عام 2020، فقد حللنا بالمركز الثاني أربع مرات والثالث مرة واحدة. كنا الفريق الوحيد القادر على منافسة مرسيدس، على الأقل لفترة من الوقت. وبالتالي، فإن مثل هذا الهدف ليس مستحيلاً على نفس الفريق».

ولفت بينوتو إلى العديد من العقبات التي واجهت المصنع الإيطالي العملاق، بدءاً من تجميد الهيكل بين الموسم المنتهي والموسم التالي، وانخفاض فترة الاختبارات الانسيابية، كإجراء لتوفير التكاليف في أعقاب أزمة فيروس كورونا. لكنه اعتبر أن المحرك «يتطور بشكل جيد».

وتوقع بينوتو، الذي يدير «سكوديريا» منذ 2019، بعد أن كان مسؤولاً عن قسمها الفني، أن يقدم فريق «ريسينغ بوينت» «أداء جيدا من جديد»، لأن اللوائح تسمح له بتغييرات أكثر على سيارته، وكذلك ماكلارين، التي تعتمد محرك مرسيدس الأسرع على الحلبة.

back to top