خاص

صالح المطيري لـ الجريدة•: مفاجآت برلمانية سارة خلال أيام في القوانين المهمة

«سأترشح للجان الصحية والتعليمية والإسكانية والمشروعات الصغيرة»

نشر في 20-12-2020
آخر تحديث 20-12-2020 | 00:04
 النائب د. صالح المطيري
النائب د. صالح المطيري
كشف النائب د. صالح المطيري ان الأيام المقبلة لمجلس الأمة ستحمل مفاجآت سارة، خصوصا فيما يتعلق بالقوانين المهمة.

وأكد المطيري، في تصريح لـ «الجريدة»، ضرورة ان تشهد اللجان البرلمانية عملا متواصلا بهدف تحريك المياة الراكدة امام القضايا لإنجاز اكبر عدد من القوانين المهمة والملحة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، مشيراً إلى أنه سيترشح للجنتين مهمتين، هما الصحية والتعليمية، كلجنتين دائمتين، «وهناك لجان مؤقتة ايضا سأترشح لها بالتوافق مع مجموعة النواب كلجنتي الاسكانية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة».

وأوضح المطيري أن «جميع النواب سيكمل بعضهم الآخر من خلال خريطة عمل برلمانية تشريعية وتنفيذية»، مشيرا الى ان اللجان البرلمانية ستشهد احترافية في العمل.

ولفت إلى أن «النواب قرروا ان على من يتقدم لعضوية اللجان، وبخاصة المهنية العالية، أن يكون اهلا للمسؤولية ويتحلى بالواجب التشريعي، وأن يواصل الليل بالنهار لتقديم القوانين بطريقة جديدة تهدف الى حلحلة المشاريع ومناقشتها تحت قبة عبدالله السالم بهدف تلبية طلبات المواطنين ومعالجة قضاياهم».

وأضاف: «لن نكتفي في اللجان البرلمانية بالأطروحات والمقترحات ووضعها بالأدراج انما ستكون هناك متابعة مهمة لكل مقترح نيابي»، مشدداً على ان العفو الشامل «يعتبر من القضايا الأساسية لمجموعة النواب، ويجب ان يأخذ حقه من المناقشة على طريق الإقرار».

فهد التركي

back to top