حفلات رأس السنة تواجه شبح الإلغاء بسبب «كورونا»

وزارة السياحة والآثار المصرية تتوعد مقيمي الحفلات... والمنظمون مطالبون برد التذاكر

نشر في 20-12-2020
آخر تحديث 20-12-2020 | 00:15
بوسي - صابر الرباعي - أصالة
بوسي - صابر الرباعي - أصالة
يستعد عدد كبير من المطربين لموسم رأس السنة الجديدة من أجل إحياء مجموعة من الحفلات الغنائية، في الوقت الذي تواجه هذه الحفلات شبح الإلغاء بعدما تقرر تأجيل أخرى سابقة في ظل الزيادة الكبيرة لحالات الإصابات بفيروس كورونا، مما جعل الموسم الجديد ضبابياً وغير واضح الرؤية.
أصدرت وزارة السياحة والآثار المصرية بيانا أمس تمنع خلاله كل المنشآت السياحية والفندقية، من إقامة فعاليات أو احتفالات خلال فترة رأس السنة، ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين.

وأكد البيان ضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات، أهمها استمرار غلق مسارح المنوعات وقاعات الأفراح والملاهي الليلية.

وكان عدد كبير من نجوم الطرب أعلنوا مواعيد حفلاتهم ليلة رأس السنة الميلادية، الأمر الذي وضع المنظمين والمطربين في مأزق كبير، إذ المطلوب من المنظمين رد أموال الجمهور، في وقت يضع المطربون شرطًا تعجيزيًا، من أجل قبول الحفلات الجماهيرية، وهو أن مقدم التعاقد الذي يصل إلى 50 في المئة والذي يصل في معظم الأحيان إلى نصف مليون جنيه، لا يرد للمنظم.

ورغم المحاذير التي فرضتها الجائحة، تعود المطربة أصالة نصري إلى جمهورها عبر حفل رأس السنة الجديدة هذا العام من مصر، حيث من المقرر أن يقام الحفل يوم 31 الجاري على مسرح الصوت والضوء بأهرامات الجيزة والمنطقة السياحية الأشهر في مصر.

وأطلقت الشركة المنظمة للحفل حجز التذاكر قبل ما يقرب من شهر من إقامته بفئات مالية بداية من ألف إلى 4 آلاف جنيه وهي أسعار مرتفعة نسبيا.

وتقدم أصالة مجموعة كبيرة من أغانيها القديمة والحديثة والتي كان آخرها «الفرق كبير» من كلمات المستشار تركي آل الشيخ، وألحان نواف عبدالله، وتوزيع خالد عز.

من جانبها، تعاقدت المطربة بوسي على إحياء حفل جديد بمناسبة أعياد رأس السنة والكريسماس على مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة السادس من أكتوبر 24 الجارى، حيث تقدم مجموعة من أهم أغانيها، إضافة إلى عدد آخر من الأغنيات الطربية لأم كلثوم والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وغيرهما من المطربين الكبار، إلى جانب الاستعراضات الراقصة التي تقدمها بالتوازي مع أغنياتها ومن المقرر أن يحضر لها أكثر من ألف متفرج مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

أما النجم التونسي الكبير صابر الرباعي فسيكون في مصر خلال الأيام القادمة من أجل إحياء حفل غنائي ضخم 25 الجاري، على مسرح مركز المنارة بالتجمع الخامس شرق القاهرة ضمن موسم حفلات رأس السنة والكريسماس، وتم تقسيم التذاكر إلى 5 شرائح مختلفة بداية من 600 جنيه حتى 1800 جنيه، وهو الحفل الثاني في مصر خلال أسابيع قليلة جدا، بعد حفله بالدورة التاسعة والعشرين من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية على مسرح النافورة الجديد بدار الأوبرا المصرية الذي أقيم قبل شهر وحقق نجاحاً كبيراً، وحصد مشاهدات عالية عبر «يويتوب» وقدم خلاله باقة مميزة من أغانيه.

وشارك الفنان تامر حسني في حفل افتتاح مهرجان دبي للتسوق، في حديقة البرج، وسط مدينة دبي، الذي أصبح حفلا معتادا لتامر في التوقيت نفسه.

وتعاقد تامر على الحفل بعد نجاح حفله بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية والأربعين، وكان مقررا أن يعود تامر إلى مصر لإقامة حفل جديدة لجمهوره ويقدم فيه أغنيات من ألبومه الجديد «خليك فولاذي» لكن حتى الآن لم يتعاقد على حفل لرأس السنة وربما يكتفي بحفل دولة الإمارات فقط هذا العام.

وفضل عدد كبير من نجوم الأغنية عدم المشاركة بحفلات رأس السنة، حيث يشهد الموسم الجديد غياب معظم الفنانين الذين اشتهروا بالوجود في هذا الموسم تحديدا، فاكتفى عمرو دياب بحفل خاص لإحدى الشركات قبل أيام بحضور عدد محدود من الشخصيات العامة والشهيرة، بينما تواصل النجمة أنغام الغياب منذ فترة طويلة ولم تتعاقد على حفل جديد كالمعتاد وقررت إرجاء الحفلات إلى أن تتحسن الأحوال.

اما النجمة شيرين عبد الوهاب فتواصل الغياب والوجود في منزلها وعدم الظهور الإعلامي لفترة طويلة حتى الآن، وكان مقررا أن تخرج النجمة آمال ماهر بحفل جديد على جمهورها ولكنها لم تعلن عن الحفل الجديد لها مع اقتراب رأس السنة، في وقت سيعلن النجوم الشعبيون حكيم ومصطفى حجاج وعمر كمال خلال الأيام القادمة حفلاتهم والتي يمكن الاتفاق قبلها بأيام قليلة فقط على إقامتها في الفنادق، بينما يغيب عن مصر هذا العام الفنان وائل جسار.

يذكر أنه تم تأجيل حفل المطربة اللبنانية هبة طوجي بالقاهرة، وكان مقررا له يوم 18 ديسمبر الجاري بالقاهرة الجديدة بمشاركة الموسيقار اللبناني أسامة رحباني، وأوركسترا سفنكس السيمفونية بقيادة المايسترو هاني حسن، بعدما أعدت خطة للتسويق للحفل إذ بدأت الشركة المنظمة تسويق الحفل والتذاكر ووصلت التذكرة إلى ألفي جنيه، ولكن في النهاية رأت الجهة المنظمة أن يتم إرجاء الحفل خلال هذه الفترة للتقليل من انتشار فيروس كورونا.

القاهرة - محمد قدري

عمرو دياب وأنغام وشيرين ووائل جسار يفضلون عدم المشاركة
back to top