تأجيل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إلى شهر فبراير

نشر في 17-12-2020 | 11:41
آخر تحديث 17-12-2020 | 11:41
بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
أعلنت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الخميس عن أجندة منقحة لموسم 2021 من منافسات المحترفين، حيث ستتأخر بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، ثلاثة أسابيع عن موعدها المعتاد.

وتقام منافسات الدور التمهيدي «التصفيات» لبطولة أستراليا المفتوحة في الدوحة خلال الفترة من 10 وحتى 13 يناير المقبل، قبل خضوع اللاعبين لأسبوعين من العزل الطبي في أستراليا.

وتنطلق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن يوم 8 من فبراير وتستمر حتى 21 من الشهر ذاته، حيث تأخرت ثلاثة أسابيع عن موعدها المعتاد.

وفي عام 2021 ستكون أول بطولة تابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، هي جولة التحدي والتي تنطلق في اسطنبول يوم 18 يناير.

وأوضحت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين أن إجمالي عشر بطولات ستقام في أربع دولة خلال المرحلة الأولى من الموسم الجديد، حيث تستضيف تركيا ثلاث بطولات متتالية قبل انتقال المنافسات إلى فرنسا وإيطاليا وجنوب إفريقيا.

وأعلنت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عن تحديث أجندة منافسات موسم 2021 في ظل التغييرات التي فرضتها أزمة جائحة كورونا.

وتنطلق بطولة دلراي بيتش المفتوحة في الخامس من يناير ويعقبها بطولة انطاليا التي تنطلق في العاشر من الشهر ذاته.

وأكدت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين أن تفاصيل البطولات التي تقام بين الاسبوعين الثامن والثالث عشر، سيتم الإعلان عنها بشكل منفصل، بينما من المقرر أن تقام باقي المنافسات كما هو مقرر لها.

وتتضمن قائمة البطولات التي تم استبعادها من موسم 2021، بطولة نيويورك المفتوحة وبطولة في أوكلاند، بينما تبحث الرابطة عن موعد جديد لبطولة ريو المفتوحة حيث تتعارض حالياً مع موعد بطولة أستراليا المفتوحة.

back to top