صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4676

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة للطرق والنقل البري: 20% إنجاز البنية التحتية في «خيطان الجنوبي»

علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية في "خيطان الجنوبي" والممثلة في إنجاز وصيانة طرق ومجاري صرف أمطار، وخدمات أخرى بمنطقة خيطان في القطعتين "1 و2"، والتي تنفذها الهيئة حالياً بلغت 20 في المئة وفقا للجدول الزمني لأعمال المشروع.

ولفتت المصادر إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل وزيرة الأشغال العامة وزيرة البلدية د. رنا الفارس لأعمال المشروع، وحرصا على تذليل جميع التحديات التي تعترض المشروع لضمان العمل فيه دون توقف، موضحة أن مشروع البنية التحتية في خيطان ينفذ بقيمة إجمالية قدرها 9 ملايين و864 ألفا و450 دينارا، وتشرف عليه الهيئة من خلال جهازها الفني القائم على تنفيذ أعمال العقد، التي تستغرق 18 شهراً.


وأشارت إلى أن العقد يأتي في إطار اهتمام الدولة بتطوير وتحديث البنية التحتية للقطعتين، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 109 الصادر في 16 يناير 2017 القاضي بتكليف "الأشغال" وبلدية الكويت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديث البنية التحتية للقطعتين المذكورتين، مبينة أن المشروع يهدف إلى تطوير شبكة الطرق بالمنطقة.

ويتضمن المشروع تطوير مجموعة من خدمات البنية التحتية، منها أعمال الطرق التي تشمل إنشاء نحو 30 كيلومترا من الطرق موزعة بين رئيسية وفرعية، إضافة الى أعمال صرف مياه الأمطار (مناهيل وغرف التصريف وأنابيب الصرف)، وأعمال الصرف الصحي، فضلا عن أعمال شبكات البنية التحتية (مياه عذبة، عبّارات ري، عبّارات الضغط العالي والمتوسط، وكيبلات الكهرباء، ولافتات مرورية، وعلامات أرضية).