الأنظار نحو قرعة دور الـ 16 بدوري الأبطال اليوم

نشر في 14-12-2020
آخر تحديث 14-12-2020 | 00:00
 قرعة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم
قرعة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم
بعد دور مجموعات متقلّب، تظهر أسماء أندية اعتيادية في قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم في سويسرا مع لاعبين شبان واعدين.

ومن بين الأندية الـ16 المتأهلة التي ستكون موزعة على مستويين في القرعة المقررة الساعة 11:00 بتوقيت غرينيتش في نيون، وصلت أربعة من كل من ألمانيا وإسبانيا.

كما تأهل ثلاثة أندية من كل من إيطاليا وإنكلترا، في حين يكمل بورتو البرتغالي حامل اللقب مرتين وباريس سان جرمان الفرنسي وصيف النسخة الأخيرة لائحة الـ16. واللافت أن 12 ناديا من أصل 16 ستخوض دور المجموعات للموسم الثاني توالياً.

ويبدو بايرن ميونيخ الألماني مرشحاً قوياً للدفاع عن لقبه بعد حصده 16 نقطة في دور المجموعات، وهو بين أندية المستوى الأول التي تضم مواطنه بروسيا دورتموند، ويوفنتوس الإيطالي، وتشلسي وليفربول ومانشستر سيتي الانكليزية، وسان جرمان وريال مدريد الاسباني. ويضم الوعاء الثاني أندية بورتو، وأتالانتا ولاتسيو الإيطاليين، وإشبيلية وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية، ولايبزيع وبروسيا مونشنغلادباخ الألمانيين.

وفيما تبدو اسماء الاندية متوقعة، الا ان العديد من اللاعبين خالفوا التوقعات.

وكان موسم دوري الابطال للشباب أحيانا من خلال خيارات المدربين وفي أحيان أخرى على سبيل الضرورة.

وفي الموسم الماضي، ضمن بايرن ميونيخ اللقب بفوزه في كل مبارياته الـ11، وتابع سلسلته الرائعة في أول أربع مباريات هذا الموسم ضامنا تأهله وصدارته، قبل تعادله مع أتلتيكو مدريد 1-1، وهو تعادلٌ ترك الفريقين متعادلين في اطول سلسلة فوز أوروبية، إذ حقق أتلتيكو 15 فوزا في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بين 2011 وخريف 2012.

وفي وقت حصد بايرن، تشلسي ومانشستر سيتي الصدارة بسهولة، كانت رحلة آخرين معقدة.

لامبارد يوضح الوضع

وشرح لامبارد مدرب تشلسي الذي دفع بتشكيلة شبه احتياطية في المباراة الاخيرة ضد كراسنودار الروسي (1-1) الوضع بقوله "لا يمكننا الافراط بتحليل دور المجموعات".

لكن الاهم هو تحليل الخصوم بعد سحب قرعة الاثنين، اذ تبدأ الفرق القوية في توديع المسابقة في الادوار الاقصائية.

أما تحليلُ فريق ليفربول فيبدو صعباً، في ظل التقلبات الكبيرة التي شهدتها تشكيلة حامل لقب نسخة 2019، فبتشكيلة حقق اكبر فوز انكليزي على ارض خصم ايطالي عندما هزم أتالانتا بخماسية نظيفة، وبأخرى عانى أكبر خسارة على أرضه في عهد المدرب الألماني يورغن كلوب، عندما سقط امام الخصم عينه بثنائية في المباراة التالية؟

وبدا برشلونة الإسباني قوة قارية لافتة، بفوزه في أول خمس مباريات، لكنه انهار في الاخيرة امام يوفنتوس بثلاثية نظيفة على ارضه، وترك الصدارة لنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو السيدة العجوز.

وتواجه عدّة اندية اسبانية مرحلة انعدام توازن، لمقارعة بايرن الذي هيمن على المسابقة الموسم الماضي.

back to top