سيباستيان فيتل يودع «فيراري» بعد سباق حلبة مرسى ياس اليوم

نشر في 13-12-2020
آخر تحديث 13-12-2020 | 00:00
سيكون سباق اليوم على حلبة مرسى ياس في أبوظبي التي تستضيف الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لهذا الموسم وداعيا بالنسبة للألماني سيباستيان فيتل الذي يسدل الستار على مسيرة وصفها بـ "الفاشلة" مع فريق فيراري.

وبعد أن قدم إلى الفريق الإيطالي عام 2015 مع الأمل في تكرار مسيرة مواطنه الأسطورة ميكايل شوماخر الذي توج مع "سكوديريا" بطلا للعالم خمس مرات متتالية، اصطدم فيتل بهيمنة فريق مرسيدس على مجريات البطولة واكتفى بنيل الوصافة عامي 2017 و2018.

وبدأ تدهور نتائج الألماني المتوج باللقب أربع مرات متتالية مع ريد بول بين 2010 و2013، بشكل مخيف منذ الموسم الماضي حيث اكتفى بالمركز الخامس، وها هو يدخل الى سباقه الأخير مع "الحصان الجامح" قابعا في المركز الثالث عشر بعد موسم للنسيان صعد خلاله مرة واحدة على منصة التتويج بحلوله ثالثا في سباق تركيا، فيما كان خارج العشرة الأوائل في سبعة سباقات من أصل 16 حتى الآن.

وعشية السباق السابع عشر الأخير لهذا الموسم الذي تأثّر كثيرا بتفشي فيروس كورونا المستجد وتأجل انطلاقه من مارس حتى يوليو مع احتضان أكثر من حلبة لسباقين بسبب إلغاء العديد من السباقات، وصف ابن الـ33 عاما المنتقل الموسم المقبل الى فريق أستون مارتن، أعوامه مع فيراري بـ"الفاشلة".

وقال فيتل الذي وجد نفسه في الكثير من السباقات خلف زميله الجديد ابن إمارة موناكو شارل لوكلير، إنه "رغم تحقيقنا لبعض الإنجازات القوية، هذا لا يغير من حقيقة ما حصل في نهاية المطاف. نحن فشلنا في تحقيق هدفنا الأساسي، وبالتالي لا يمكن وصف الأعوام الماضية إلا بأنها كانت فاشلة".

back to top