«ديربيا» مدريد ومانشستر يخطفان الأنظار غداً

نشر في 11-12-2020
آخر تحديث 11-12-2020 | 00:03
No Image Caption
كان مصير زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد على المحك، لكن بعد الفوز على إشبيلية في الدوري الإسباني وبوروسيا مونشنغلادباخ في دوري أبطال أوروبا، يدخل المدرب الفرنسي مواجهة الديربي أمام أتلتيكو مدريد غداً بحالة من الثقة.

وبعد سلسلة من النتائج السلبية، فاز النادي الملكي بصعوبة على إشبيلية الأسبوع الماضي بهدف دون رد، وأعقب ذلك بالفوز على جلادباخ بهدفين في دوري الأبطال، ليقتنص صدارة المجموعة الثانية في خطوة أزاحت بعض الضغوط عن كاهل المدرب الفرنسي.

وبإمكان زيدان أن يحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب اتلتيكو المتصدر على استاد الفريدو دي ستيفانو.

ويتصدر اتلتيكو، بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 26 نقطة من عشر مباريات، في الوقت الذي يحتل فيه الريال المركز الرابع برصيد عشرين نقطة من 11 مباراة.

وقال سيميوني بشأن زيدان "ريال مدريد فريق رائع ولديه مدرب يعرف لاعبيه أكثر من أي شخص آخر، ويواصل إخراج أفضل ما لديهم في وقت الشدة، أنا معجب بهم، دائما لديهم القدرة التنافسية".

وتنطلق المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني اليوم بمباراة بلد الوليد مع اوساسونا، ويلتقي يوم السبت فالنسيا مع اتلتيك بيلباو وخيتافي مع اشبيلية وهويسكا مع الافيس.

يونايتد يستقبل سيتي

وفي الدوري الإنكليزي، تتجه الأنظار غدا إلى قمة المرحلة الثانية عشرة، حيث يتطلع مانشستر يونايتد لتعويض خيبة الخروج القاري من الدور الاول لدوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل جاره سيتي على ملعب "أولد ترافورد".

وودّع يونايتد البطولة القارية الأهم من الباب الضيق بعد خسارته الثلاثاء امام مضيفه لايبزيغ الألماني بنتيجة 2-3 في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، بعد أن دخل اللقاء والتعادل يكفيه لبلوغ الأدوار الإقصائية.

من جهته، يدخل سيتي بمعنويات عالية، بعد أن أنهى دور المجموعات من دون أي خسارة متصدراً مجموعته بتغلبه على ضيفه مرسيليا الفرنسي 3-صفر، في المباراة الاخيرة التي شهدت عودة النجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو بعد الإصابة مسجلا الهدف الثالث.

ورغم أن يونايتد حقق اربعة انتصارات متتالية في الدوري آخرها خارج ارضه في المرحلة السابقة امام وست هام (3-1)، فإنه اكتفى هذا الموسم بفوز واحد في "أولد ترافورد" من اصل خمس مباريات خاضها في الدوري، مقابل ثلاث هزائم وتعادل.

ويعتبر سيتي أكثر الفرق تحقيقًا للفوز ضد يونايتد على ارضه في البرميرليغ (بنظامها الجديد منذ موسم 1992-1993) برصيد 7 انتصارات.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري مع 19 نقطة متقدمًا بنقطة يتيمة عن جاره السابع ويبتعدان بفارق 5 و6 نقاط تواليًا عن توتنهام وليفربول المتصدرين، علمًا بأن كليهما يملك مباراة مؤجلة.

وتشهد الجولة مباراة أخرى قوية السبت بين ايفرتون وضيفه تشيلسي المتألق أخيراً على ملعب "غوديسون بارك".

ويقدم فريق المدرب فرانك لامبارد مستويات مميزة، وهو لم يخسر سوى مباراة في الدوري هذا الموسم كانت في الجولة الثانية على ارضه امام ليفربول حامل اللقب، عندما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الدنماركي اندرياس كريستينسن اواخر الشوط الأول.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء ليدز يونايتد مع ضيفه وست هام.

back to top