الريال وأتلتيكو وأتالانتا ومونشنغلادباخ تكمل عقد ثمن نهائي دوري الأبطال

نشر في 11-12-2020
آخر تحديث 11-12-2020 | 00:04
بنزيمة نجم الريال يحتفل بعد إحرازه هدفاً في مرمى مونشنغلادباخ
بنزيمة نجم الريال يحتفل بعد إحرازه هدفاً في مرمى مونشنغلادباخ
لحق ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وأتالانتا، وبوروسيا مونشنغلادباخ بركب المتأهلين للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد خوض الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمس الأول.
اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن حسم قطبا العاصمة الإسبانية الريال، وأتلتيكو، واتالانتا الإيطالي، وبروسيا مونشنغلادباخ الألماني بطاقاتها في الجولة السادسة والأخيرة أمس الأول.

ولحقت الأندية الأربعة ببايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الأولى)، ومانشستر سيتي الإنكليزي، وبورتو البرتغالي (الثالثة)، وليفربول الإنكليزي (الرابعة)، وتشلسي الإنكليزي، وإشبيلية الإسباني (الخامسة)، وبوروسيا دورتموند الألماني، ولاتسيو الإيطالي (السادسة)، ويوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة الإسباني (السابعة) وباريس سان جرمان الفرنسي، ولايبزيغ الألماني (الثامنة)، الى هذا الدور الذي تسحب قرعته الاثنين المقبل.

وتغلب ريال مدريد على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-صفر، لكنهما تأهلا معاً، لأن المباراة الثانية في المجموعة بين انتر الإيطالي وشاختار دانيتسك الأوكراني انتهت بتعادلهما سلباً.

وكان الفرنسي كريم بنزيمة بطل المباراة الأولى بتسجيله هدفيها بكرتين رأسيتين في الدقيقتين 9 و32، ليبعد الضغوط عن مواطنه ومدرب الفريق زين الدين زيدان.

ولم تكن بداية الفريق الملكي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية (13 مرة) مثالية في هذه المسابقة، لأنه سقط على أرضه أمام شاختار 2-3، ثم مجددا أمامه صفر-2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، وبالتالي كان مطالباً بالفوز لكي يضم إلى نخبة الأندية المتأهلة.

وخاض بنزيمة مباراته الرقم 527 في صفوف ريال مدريد في مختلف المسابقات، بحسب موقع "اوبتا للاحصاءات"، ليعادل بالتالي الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي روبرتو كارلوس كأكثر اللاعبين الأجانب دفاعا عن الوان الفريق الملكي.

وافتتح بنزيمة التسجيل لريال مدريد بكرة رأسية مستغلا تمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز (9).

وقام البرازيلي رودريغيو بمجهود فردي على الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية داخل المنطق تابعها بنزيمة مجددا برأسه داخل الشباك، الألمانية رافعاً رصيده الى 4 أهداف هذا الموسم في المسابقة القارية (32).

في المقابل، تلقى انتر ضربة موجعة بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع شاختار فخرج نهائيًا حتى من المشاركة في الدوري الأوروبي، لأنه احتل المركز الأخير في المجموعة.

وفي ظل فوز ريال على مونشنغلادباخ، كان انتصار انتر سيضعه في الدور ثمن النهائي على حساب الفريق الألماني بفضل المواجهتين المباشرتين، إلا أنه فشل في استغلال فرصه.

أتالانتا يهزم أياكس

وبلغ اتالانتا ثمن النهائي للمرة الثانية تواليا بفوزه على اياكس الهولندي المنقوص في الدقائق العشر الأخيرة، عندما سجل له البديل الكولومبي لويس مورييل هدف المباراة الوحيد، عندما انفرد بحارس المرمى وراوغه قبل ان يغمز الكرة في المرمى الخالي قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

وكانت كتيبة المدرب جان بييرو غاسبيريني حققت المفاجأة الموسم الماضي، بوصولها الى ربع النهائي من المشاركة الأولى في البطولة القارية الأهم.

في مباراة أخرى، ضمن المجموعة ذاتها، تعادل ليفربول المتأهل أصلا مع مضيفه ميدتيلاند 1-1.

وافتتح الدولي المصري محمد صلاح التسجيل عندما وصلت إليه كرة مررها أحد لاعبي الخصم خاطئة، فراوغ احد المدافعين واكمل طريقه نحو المنطقة، حيث سدد الكرة قبل ان يقع ارضًا اثر مضايقة من المدافعين (1).

وسجل ميتديلاند الذي كان الطرف الأفضل في المواجهة هدف التعادل عبر الكسندر شولز من ركلة جزاء، اثر عرقلة الحارس الايرلندي كايومهين كيليهير على اندريس دريير (62).

أتلتيكو يفوز على سالزبورغ

وخطف أتلتيكو مدريد الاسباني بطاقة العبور بفوزه أمس الاول، بنتيجة 2-صفر على مضيفه سالزبورغ النمسوي، ليلتحق ببايرن ميونيخ الألماني.

وسجل ماريو ايرموسو (39) والبلجيكي يانيك كاراسكو (86) هدفي اللقاء.

وفي المجموعة ذاتها، وعلى الرغم من خوضه المباراة بتشكيلة معظمهما من التشكيلة الرديفة تغلب بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب على لوكوموتيف موسكو الروسي بنتيجة 2-صفر بهدفين سجلهما مدافعه العملاق نيكلاس سوله (63)، ومهاجمه الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ (80).

باريس في الصدارة

وحسم باريس سان جرمان الفرنسي صدارة المجموعة الثامنة بفوزه الساحق على ضيفه باشاك شهير التركي 5-1 بينها ثلاثية لنجمه البرازيلي نيمار في المباراة المُستكملة بينهما.

وسجل نيمار (21، 38، و50)، ومبابي أهداف أصحاب الأرض (42 من ركلة جزاء و62)، فيما سجل محمد توبال (57) للضيوف.

توقفت المباراة الثلاثاء عند الدقيقة 14 اثر انسحاب الفريق الضيف احتجاجاً على توجيه عبارة عنصرية للكاميروني بيار ويبو مساعد المدرب، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي عندما بدأ أعضاء الجهاز الفني يقولون "لقد قال زنجي"، في اشارة إلى الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو الذي وجه كلامه إلى ويبو.

وبات مبابي، الذي سجل هدفه الأول في المسابقة القارية منذ 11 ديسمبر 2019، بعمر 21 عاما و11 شهراً، أصغر لاعب يصل الى حاجز الـ20 هدفا في دوري الأبطال، محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي (22 عاما و8 أشهر).

فيما رفع نيمار رصيده إلى 6 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين مع الإسباني الفارو موراتا (يوفنتوس)، والنرويجي ارلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند)، والإنكليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) وهو الهدف 41 له في 65 مباراة في المسابقة القارية.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب مانشستر سيتي الإنكليزي على مرسيليا بنتيجة 3-صفر بأهداف الإسباني فيران توريس (48)، والأرجنتيني سيرخو أغويرو (77) ورحيم ستيرلينغ (90).

وحذا حذوه بورتو البرتغالي اثر تغلبه على اولمبياكوس بهدفين سجلهما البرازيلي اوتافيو (10)، والكولومبي ماتيوس اوريبي (77).

back to top