وكيل «النفط» يشارك في الاجتماع الـ 158 للمكتب التنفيذي لـ «أوابك»

نشر في 11-12-2020
آخر تحديث 11-12-2020 | 00:05
وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر المالك
وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر المالك
شارك وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر المالك في الاجتماع الـ158 للمكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) أمس. 

وقالت وزارة النفط، في بيان صحافي، إن الشيخ د. نمر المالك، ممثل الكويت في المكتب التنفيذي لـ «أوابك»، شارك في الاجتماع، إلى جانب أعضاء المكتب ممثلي الدول الأعضاء، برئاسة دولة الجزائر – رئيس الدورة الحالية - د. مجلد ميلود، وسيقوم المكتب بالإعداد والتحضير لجدول أعمال مجلس وزراء المنظمة.

ويعتبر اجتماع المكتب التنفيذي تمهيدا للاجتماع الخامس بعد المئة لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، المقرر انعقاده في 13 ديسمبر 2020، عبر تقنية الاتصال المرئي، والذي سيشارك فيه وزراء النفط والطاقة والبترول في الدول الأعضاء بالمنظمة، حيث سيكون برئاسة وزير الطاقة في الجزائر عبدالمجيد عطار، التي تترأس الدورة لعام 2020.

وسيناقش الاجتماع مجموعة من المواضيع ذات الصلة بمنظمة أوابك، وأهمها مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2021، ونشاطات الأمانة العامة لعام 2020، ومنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها، وما قامت بإعداده من الدراسات الفنية والاقتصادية المتخصصة بصناعة النفط والغاز، إضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

back to top