الكويت تصدّر «ممتاز اليد» مؤقتاً

محبوب أنقذ العربي أمام كاظمة... والقرين هزم خيطان

نشر في 10-12-2020
آخر تحديث 10-12-2020 | 00:00
نجم النادي العربي سالم محبوب
نجم النادي العربي سالم محبوب
حقق فريق الكويت لكرة اليد فوزاً مستحقاً على منافسه برقان بنتيجة 31- 25 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة نادي الكويت ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، خطف نجم النادي العربي سالم محبوب هدفاً في الثواني الأخيرة تعادل به فريقه مع نظيره كاظمة بنتيجة 25-25، كما انتزع القرين فوزاً صعباً من خيطان بنتيجة 27-26.

وبهذه النتائج، تصدر الكويت الترتيب مؤقتاً بـ 6 نقاط يليه العربي ثانياً بـ5 نقاط، ورفع كاظمة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، وارتقى القرين للمركز الخامس بنقطتين، في حين ظل خيطان بدون رصيد في المركز الثامن والأخير.

وعلى غير المعتاد جاءت بداية لقاء كاظمة والعربي غريبة جداً بعد صيام الفريقين عن التسجيل مدة 6 دقائق و49 ثانية بسبب التسرع وغياب التركيز عن لاعبي الفريقين، لكن تدريجياً فرض البرتقالي أفضلية طفيفة بفضل الدفاع الجيد والهجوم المنظم كما استفاد كثيراً من طرد نجم الأخضر سلمان الشمالي في الدقيقة 14 من الشوط الأول بسبب لعبة خطيرة، مما أثر كثيراً على الأخضر دفاعا وهجوما، الأمر الذي استغله البرتقالي في حسم الشوط الأول لمصلحته 11-10.

واستمر الحال على نفس الوتيرة في الشوط الثاني الذي اتسم بالسرعة من الجانبين حيث تميز الأخضر بالهجوم المعاكس واختراقات الأجنحة وتصويبات لاعبي الخط الخلفي على نصير والمصري محمد مجدي، وفي الثواني الأخيرة من جملة تكتيكية متفق عليه، لكن جاء الرد من سالم محبوب بعد تمريره ذكية من مجدي ليدرك التعادل في الثواني الأخيرة.

وفي دوري الدرجة الأولى، حقق الجهراء فوزه الثاني على التوالي على حساب نظيره الشباب بنتيجة 26-25، كما تغلب النصر على الساحل بنتيجة 33-24 أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية ضمن الجولة الثالثة من البطولة، وبذلك ارتقي الجهراء للمركز الثالث بـ4 نقاط والنصر في المركز الخامس بنقطتين يليه الشباب سادسا بنفس الرصيد والساحل سابعا بدون رصيد.

● محمد عبدالعزيز

back to top