سان جرمان يبحث عن نقطة ومعركة بين يونايتد ولايبزيغ

نشر في 08-12-2020
آخر تحديث 08-12-2020 | 00:04
لاعبو باريس سان جرمان خلال مباراة سابقة
لاعبو باريس سان جرمان خلال مباراة سابقة
سيكون باريس سان جرمان مطالباً بنقطة التعادل، عندما يواجه باشاك شهير، لمواصلة مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
يحتاج باريس سان جرمان، وصيف النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، إلى نقطة تعادل "سهلة" مع باشاك شهير التركي اليوم، ليبلغ الدور ثمن النهائي، في مجموعة ثامنة تشهد مواجهة طاحنة بين مانشستر يونايتد الألماني ومضيفه لايبزيغ الألماني.

وقد يستمر الصراع في هذه المجموعة حتى الثواني الأخيرة، في ظل تساوي سان جرمان ولايبزيغ ويونايتد بتسع نقاط، مقابل 3 للفريق التركي الذي فقد أمله بالتأهل، وحتى باحتلال المركز الثالث الذي يخوّله الانتقال الى بطولة الدوري الأوروبي الرديفة "يوروبا ليغ".

وسيتأهل الفائز من مباراة لايبزيغ ويونايتد، فيما تمنحهما نقطة التعادل التأهل معا بحال خسارة مستبعدة لسان جرمان.

صراع الصدارة

ورغم أن المجموعة السابعة تشهد مواجهة على الصدارة بين برشلونة الإسباني (15 نقطة) وضيفه يوفنتوس الإيطالي (12)، ستتركز الأنظار على مواجهة لافتة بين نجميهما الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو بحال مشاركتهما.

وصحيح أن برشلونة تفوّق ذهاباً في عقر دار خصمه 2-صفر، ويحتاج إلى التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف أو صفر-2 لصدارة مجموعته للموسم الرابع عشر توالياً، إلا أنه بدأ يعيش أزمة محلية بتراجعه إلى المركز التاسع في الـ"ليغا"، بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

ويتبارز على المركز الثالث المؤهل للدوري الاوروبي دينامو كييف الاوكراني، وضيفه فرنتسفاروش المجري المتساويان بنقطة.

واللافت في هذه المواجهة أن الهداف التاريخي لدينامو سيرغي ريبروف سيكون على رأس الفريق المجري.

وقال لموقع الاتحاد الأوروبي (ويفا) "أشجع (دينامو) وأتابعه دوماً. للأسف وقعنا في هذه المجموعة، وأشعر بالأسف لخسارة أحد فريقي. أحضّر دوما للمباراة بطريقة احترافية، ولا استثناء بالنسبة لدينامو".

دورتموند يواجه زينيت

وبعد ضمانه التأهل، يبحث بوروسيا دورتموند الألماني عن تصدر المجموعة السادسة، بحال فوزه على زينيت الروسي أو تعادله معه بموازاة تعادل لاتسيو الإيطالي مع بروج البلجيكي، أو أيا تكن نتيجته بموازاة خسارة لاتسيو مع بروج.

ويحتل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الصدارة مع 10 نقاط، مقابل 9 للاتسيو و7 لبروج.

قال جناح بروج المعار من أياكس الهولندي نوا لانغ "نملك سبع نقاط ونحن متعطشون للمزيد. عقبة اضافية ضد لاتسيو"، علما بأن بروج سيتأهل في حال عودته بالنقاط من أرض فريق العاصمة الإيطالية.

وفي المجموعة الخامسة، قضي الأمر بتصدر تشلسي الإنكليزي وتأهل اشبيلية الإسباني لثمن النهائي، بالإضافة إلى حلول كراسنودار الروسي ثالثاً وخروج رين الفرنسي. ويلعب تشلسي (13 نقطة) مع كراسنودار (4)، ورين (1) مع اشبيلية (10).

back to top