صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأخضر انتزع فوزاً مستحقاً من السماوي

القادسية حافظ على القمة... وكاظمة حقق فوزه الأول في «ممتاز اليد»

انتزع فريق العربي لكرة اليد فوزا مستحقا من نظيره السالمية، بنتيجة 25-23، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة نادي الكويت، في ختام الجولة الثانية من الدوري الممتاز للعبة، كما زاد القادسية من أوجاع نظيره برقان بفوزه عليه بنتيجة 32-27.

وأسفرت بقية مباريات الجولة الثانية التي جرت الخميس الماضي عن فوز الكويت على ضيفه خيطان بنتيجة 27-18، وحقق كاظمة أول فوز له في الدوري على حساب القرين بنتيجة 38-32.

بهذه النتائج حافظ القادسية على قمة الترتيب بفارق الأهداف عن الكويت الثاني والعربي الثالث، ولكل منهم 4 نقاط، يليهم كاظمة في المركز الرابع بـ3 نقاط، والسالمية خامسا بنقطة واحدة، بينما ظل برقان سادسا والقرين سابعا وخيطان ثامنا بدون رصيد.

العربي والسالمية

واتسمت مباراة العربي والسالمية بالسرعة والندية من جانب الفريقين، لكن بأفضلية واضحة للأخضر من البداية، بعدما نجح مدربه المخضرم سعيد حجازي في التصدي لسرعة لاعبي السماوي بالدفاع الصلب، ومن خلفه تألق حارسه سلمان كمال في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين، إضافة لتصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي علي نصير والمصري محمد مجدي وسالم محبوب لينهي الشوط الأول لمصلحته 12-9.


وفي الدقائق الأخيرة نجح مدرب السماوي المصري احمد سليمان في تقليص الفارق بفضل الدفاع الجيد وتألق الحارس المميز حسن صفر في التصدي لتصويبات لاعبي الأخضر وتنفيذ الهجوم السريع، وكاد يدرك التعادل لولا خبرة لاعبي الأخضر في التعامل مع الأوقات الحرجة ورمية الجزاء التي احتسبها الحكم للعربي في الدقيقة الأخيرة، والتي انبرى لها المصري مجدي، ووسع بها الفارق لهدفين، لينهي على أمل السماوي ويحسم المباراة لمصلحته.

وعقب المباراة حدث شد وجذب بين لاعبي الفريقين عند غرف الملابس، وتم احتواء الموقف بعد تدخل العقلاء من الطرفين.

اليرموك والصليبيخات

وأسفرت مباريات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى عن فوز اليرموك على التضامن 34-19، والصليبيخات على الشباب 29-28، والفحيحيل على النصر 27-24، والجهراء على الساحل 24-22، وبذلك حافظ اليرموك على الصدارة بفارق الأهداف عن الفحيحيل والصليبيخات، ولكل منهم 4 نقاط، يليهم الشباب رابعا والجهراء خامسا بنقطتين، بينما ظل الساحل والتضامن والنصر بدون رصيد.

شباب أزرق اليد يواجه الأصفر اليوم

يلتقي في السادسة من مساء اليوم منتخب الشباب مع فريق القادسية على صالة اتحاد كرة اليد بالدعية، ضمن استعدادات الأزرق للبطولة الآسيوية التي تستضيفها إيران في مارس المقبل.