صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجهراء لعبور الساحل والعربي لاقتناص النصر

مباراتان في افتتاح القسم الثاني لدوري السلة اليوم

تُفتتح اليوم منافسات القسم الثاني للمجموعة الأولى لدوري كرة السلة، حيث يلتقي الجهراء مع الساحل الساعة 5:30 مساء، تليها مباشرة مباراة النصر مع العربي، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكان القسم الأول لمنافسات المجموعة الأولى انتهى بتصدر الكويت برصيد 12 نقطة، يليه الجهراء (11)، ثم الشباب (10)، يليه العربي (9)، فالنصر (8)، ثم التضامن (7)، وأخيراً الساحل 10 نقاط.

ويتأهل إلى الدور الثاني الفرق الأربعة الأولى عن كل مجموعة، والذي يقام بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مباريات على طريقة المقص.


وبالعودة إلى المباريات، فإن المباراة الأولى التي تجمع الجهراء مع الساحل، ثمة فارق فني كبير بين الفريقين، يصب في مصلحة «أبناء القصر الأحمر»، والذي يدخل اللقاء اليوم بحثاً عن تحقيق الفوز، لزيادة رصيده من النقاط.

على الجانب الآخر، يُمني الساحل النفس بتحقيق فوزه الأول في البطولة، إذ إنه الفريق الوحيد الذي يمتلك سجلا خاليا من الانتصارات.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع النصر والعربي، يُعد اللقاء صعبا جدا بالنسبة للفريقين، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز، لا سيما أن انتصار «الأخضر» سيقربه من التأهل. فيما النصر إذا أراد التأهل، فلا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز على منافسه، خصوصا أن فوزه في المباريات الثلاث المقبلة له مع الكويت والجهراء والشباب يبدو صعبا جدا، كونه الأقل مستوى منهم.

ويعتمد المدرب الوطني لسلة الأخضر، طلال بلال، على جهود لاعبيه: محمد كوسار ووليد البيلاني وجاسم التميمي وعادل توفيق، فيما يعوِّل المدرب الوطني لسلة «العنابي» أنور الدويلة، على جهود عبدالعزيز المولي وأحمد نايف ومنصور جلوي.