يورغن كلوب يتهم الرابطة بتجاهل صحة اللاعبين

نشر في 06-12-2020
آخر تحديث 06-12-2020 | 00:00
يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول
يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول
وجَّه الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول، انتقادات لمسؤولي رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأول، متهماً إياهم "بتجاهل صحة اللاعبين"، بعد أن رفضوا السماح للأندية باعتماد قانون التبديلات الخمسة، بدلا من ثلاثة.

وسُمح للمدربين بإجراء خمسة تبديلات عند استئناف الدوري الإنكليزي الموسم الفائت، بعد توقف قسري، بسبب جائحة كورونا، حيث أبقت الدوريات الأوروبية الأربعة الكبرى الأخرى على هذا القرار هذا الموسم أيضا.

إلا أن أندية "الـبريمييرليغ" لم تصوِّت على اعتماده مجددا لموسم 2020-2021، حيث رأت الفرق المعارضة له، أنه يخدم الأندية الكبرى.

ورغم اعتراض كلوب، الذي يعاني فريقه غيابات كثيرة، بسبب الإصابات، وبعض المدربين الآخرين، لكن لم يتم التصويت على تغيير القرار خلال اجتماع للأندية الأخير.

وقال المدرب الألماني على هامش المباراة ضد ولفرهامبتون، الأحد، في الدوري: "لست متفاجئا. قلت لكم ذلك خلال اجتماع المدربين (في نوفمبر)، لو تمكنا من التصويت يومها، لكن لم يسمح لنا بذلك، لكان القرار مختلفا، وحظي بـ15 أو 16 صوتا".

وتابع: "فكرة أنه لم يتغير منذ حينها، هي دليل على أن المساهمين والمديرين التنفيذيين والرياضيين يملكون وجهات نظر مختلفة عن المدربين".

وأكد كلوب، الذي قاد الفريق إلى لقب الدوري الموسم الفائت، أن "هذا ليس مؤشرا جيدا حقيقة، وكي أكون صريحا، هؤلاء الأشخاص يتجاهلون حقاً صحة اللاعبين".

واعتبر أن هذا الأمر من شأنه أن يشكِّل معضلة بالنسبة لمدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغيت، مشيرا إلى أن "معظم اللاعبين الذين يريدهم غاريث ينافسون (في أوروبا)"، في إشارة إلى الجدول المزدحم "سيحصل غاريث على ما نعطيه إياه إذا بقينا على قرار التبديلات الثلاثة. سيواجه مشاكل، لذا هي مشكلة الاتحاد الإنكليزي".

back to top