توتنهام لتعميق جراح المدفعجية في ديربي شمال لندن

نشر في 06-12-2020
آخر تحديث 06-12-2020 | 00:04
هاري كين - غاريث بيل - أوباميانغ - غابريال
هاري كين - غاريث بيل - أوباميانغ - غابريال
يحل أرسنال ضيفاً على توتنهام اليوم في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
يريد مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو الاحتفاظ بسجله الرائع ضد أرسنال عندما يتواجهان على ملعب "وايت هارت لاين"، في ديربي شمال لندن اليوم ضمن مباريات المرحلة الحادية عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وسيلعب توتنهام أمام ألفين من أنصاره بعد السماح بعودة عدد محدد في المدرجات في بعض المدن، للمرة الأولى منذ مارس الماضي وتفشي فيروس كورونا المستجد.

ولم يخسر مورينيو سوى مباراة واحدة من أصل 17 في مواجهة أرسنال على رأس الجهاز الفني لأندية تشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، كما لم يخسر أي مباراة بيتية في أي مسابقة أمام "المدفعجية".

ومنذ خسارته مباراته الافتتاحية على أرضه أمام إيفرتون صفر-1، حافظ سبيرز على سجله خالياً من الهزائم محلياً في تسع مباريات ويتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ليفربول حامل اللقب الموسم الماضي.

ويدخل توتنهام المباراة منتشياً ببلوغه الدور الـ 32 من مسابقة دوري أبطال أوروبا إثر عودته من لاسك لينتس النمسوي بالتعادل 3-3، في مباراة غاب عنها هدافه هاري كاين لإصابة طفيفة، لكن مورينيو أعرب عن أمله أن يكون جاهزاً لخوض الدربي.

في المقابل، يعاني أرسنال كثيراً إذ خسر 5 مباريات من أصل 10 خاضها حتى الآن كان آخرها على أرضه أمام ولفرهامبتون 1-2 في الجولة الماضية، فقد سجَّل هدفين فقط في آخر ست مباريات، وسط صيام هدافه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ عن زيارة الشباك منذ هدفه من ركلة جزاء في مرمى مانشستر يونايتد أواخر أكتوبر.

ويحتل أرسنال المركز الرابع عشر حالياً، وحقق الخميس الماضي فوزاً معنوياً في الجولة الخامسة من دور المجموعات ضمن الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على رابيد فيينا النمساوي 4-1، في مجموعة ضمن صدارتها.

وأكد مدرب أرسنال الإسباني ميكل ارتيتا الذي احتفل هذا الأسبوع بذكرى مرور سنة على توليه مهمة الإشراف على فريقه خلفاً لمواطنه أوناي إيمري بأنه لا يخشى الإقالة من منصبه بقوله بعد الخسارة أمام ولفرهامبتون: "في اليوم الذي قررت فيه دخول معترك التدريب، كنت مدركاً بأنه في أحد الأيام ستتم إقالتي أو أرحل عن النادي" مضيفاً: "لست قلقاً بهذا الشأن".

وأضاف: "همي الوحيد هو استخراج أفضل ما لدى اللاعبين، أن أقوم بتقديم أفضل خدمات للفريق وتطوير نفسي".

وتابع "أدرك جيداً أنه في هذه المهنة، ستتم إقالتي في أحد الأيام لكني لا أدري متى سيحصل هذا الأمر".

ليفربول أمام ولفرهامبتون

ويستضيف ليفربول ولفرهامبتون على ملعب "انفيلد" في مباراة سيفتقد فيها الأخير خدمات مهاجمه المكسيكي راوول خيمينيس الذي خضع لعملية جراحية، إثر كسر في الجمجمة تعرض له خلال حادث اصطدام مع مدافع أرسنال البرازيلي دافيد لويز ولم تعرف المدة التي سيغيبها عن الملاعب.

وكان ولفرهامبتون تخلى عن جناحه البرتغالي ديوغو جوتا إلى ليفربول مطلع الموسم الحالي مقابل 55 مليون دولار ونجح سريعاً في فرض نفسه في صفوف فريقه الجديد، بتسجيله 9 أهداف في أول 15 مباراة له في مختلف المسابقات، لدرجة بأنه بدأ ينافس جدياً على مركز أساسي له على حساب البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وأشاد به مهاجم ليفربول السابق مايكل أوين ووصفه بأنه "أفضل تعاقد لهذا الموسم" بقوله لشبكة "بي تي" البريطانية "لم يكن أحد يتوقع أن يتأقلم بهذه السرعة. لقد فاجأني بسرعته، كما أنه يسجل الأهداف بقدميه اليمنى واليسرى وبرأسه. لم يكن أحد يتوقع أن يظهر علوّ كعبه بهذا الشكل".

back to top