سمو الشيخ الدكتور أحمد الناصر يترأس وفد البلاد في جلسة «حوارات روما» حول الأمن بالخليج

وزارة الخارجية تدعو ذوي الأسرى لتحديث بيانات الاتصال بهم

نشر في 04-12-2020
آخر تحديث 04-12-2020 | 00:00
 وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ الدكتور أحمد الناصر
وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ الدكتور أحمد الناصر
ترأس وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وفد الكويت إلى أعمال جلسة مناقشة افتراضية رفيعة المستوى عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، التي عقدت ضمن جلسات «حوارات روما» في العاصمة الإيطالية، تحت شعار «الأمن في الخليج».

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان صحافي، أن هذه الجلسة تأتي ضمن أعمال مؤتمر حوارات روما السادس، الذي انطلقت أعماله منذ 25 نوفمبر الماضي واختتمت أمس الأول.

وأوضحت الوزارة أن «الجلسة النقاشية تناولت عددا من القضايا المهمة والحيوية في الخليج والمنطقة، وأبرزها أمن الخليج واستقراره، والاتفاق النووي الإيراني، ودعم استقرار العراق والحفاظ على أمنه».

وقالت إن الجلسة تناولت ايضا «أهمية دعم مشاورات السلام في اليمن، وإنهاء الأزمة الإنسانية التي يتكبدها شعبه، وسبل تعزيز التعاون المشترك نحو مكافحة الإرهاب، وتعزيز دور الأمن السيبراني»، فضلا عن أطر تضافر الجهود المشتركة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا، وتعزيز الأمن الغذائي والصحي في هذا الإطار.

في مجال آخر، أعلنت وزارة الخارجية أمس أنها بصدد تحديث قاعدة بيانات ذوي الأسرى والمفقودين، بهدف تيسير وسرعة التواصل معهم، مؤكدة أن ذلك يأتي من منطلق حرصها على تقديم خدماتها لذوي الأسرى والمفقودين.

ودعت الوزارة، في بيان، ذوي الأسرى والمفقودين إلى تحديث بيانات الاتصال بهم، حتى تتمكن من تقديم خدماتها لهم، من خلال مراجعة مكتب لجنة شؤون الأسرى والمفقودين بالوزارة على عنوانها: الإدارة القنصلية، الشويخ (الإدارية) – شارع الجهراء – بجانب وكالة الأنباء الكويتية من 9 صباحا إلى 1 ظهرا، على أرقام: 22225726 و22225736.

back to top