صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4641

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

50 فناناً شاركوا في معرض «أمير الإنسانية في قلوب الفنانين»

شارك 50 فنانا تشكيليا من 13 دولة في معرض افتراضي بعنوان "أمير الإنسانية في قلوب الفنانين"، برعاية المدير العام للمكتبة الوطنية الأردنية أ. د نضال العياصرة، والذي نظمته وأشرفت عليه منارة العرب للثقافة والفنون ومقرها الأردن.

وأكد د. العياصرة أن المعرض جاء كلمسة وفاء ومحبة وتخليدا لذكرى الراحل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، الذي عرف عنه التسامح والوفاء والمحبة، ونشر السلام في العالم أجمع.

من جانبه، قال رئيس منارة العرب للثقافة والفنون الإعلامي نصر الزيادي إن "لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله، محبة كبيرة في قلوب الفنانين، وقلوب الملايين في شتى أنحاء العالم، ولمكانة الكويت الشقيقة، بقيادة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وولي عهده سمو الشيخ مشعل الأحمد، وحكومة وشعب الكويت الشقيق في قلوب دول العالم وقياداتها وحكوماتها وشعوبها، كان لزاما على إدارة منارة العرب أن تترجم هذه المحبة على أرض الواقع".


وذكرت رئيسة قسم الفنون التشكيلية في منارة العرب الفنانة التشكيلية سلوى حجر أن الراحل صاحب الروح المحبة للسلام ولفعل الخير، مضيفة: "رحل الأمير الذي يتشبه به شعبه كرما وحبا للخير، صاحب الابتسامة الدائمة".

وشارك من الكويت تسعة فنانين تشكيليين، هم: ابتسام العصفور، وهيثم الجوهر، ومريم البشر، وعبدالله الغبيشان، وحوراء محمد، وفاتن العريج، ومريم المريخي، وجميلة حسين، وهدى كريمي.

وعبرت لوحات المشاركين بالعمق، كما طغت المشاعر الإنسانية النابعة من جوانب متعددة تميز بها الراحل، وخصوصا الابتسامة الجميلة التي كانت لا تفارقه، كما شارك بعض الفنانين بلوحات فنية تناولت مواضيع وطنية.

والجميل في المعرض أن كل فنان انفرد برسم ما يجيش في مخيلته عن الراحل مستخدما أساليب مختلفة بألوان تنوعت بين الزيتية والمائية والباستيل والأحبار وغيرها، لكن أجمعت اللوحات على أنها تبرز إنسانية الراحل، وحبه الكبير في نفوس الفنانين المشاركين.