الأهلي وطلائع الجيش في نهائي الكأس

نشر في 03-12-2020
آخر تحديث 03-12-2020 | 00:02
فرحة أهلاوية
فرحة أهلاوية
انتزع الأهلي بطاقة الصعود إلى نهائي كأس مصر، بعد الفوز على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على استاد السويس، ليضرب موعدا مع طلائع الجيش في نهائي البطولة، السبت المقبل، بعدما أزاح نظيره الزمالك، بالفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف.

جاء تفوق طلائع الجيش على الزمالك في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم الفريق العسكري أولا عن طريق أحمد سمير، ثم أدرك شيكابالا التعادل للفريق الأبيض، قبل عودة الطلائع للتقدم من جديد عبر أحمد سمير أيضاً من ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول، وعزز عمرو مرعي فوز فريقه بتسجيل الهدف الثالث.

ودخل لاعبو الزمالك في حالة من الحزن والصدمة بعد الهزيمة الكبيرة من الطلائع ووداع بطولة الكأس وعدم الحفاظ على لقبها، لتكون ثاني البطولات التي يفقدها "الأبيض" خلال 4 أيام فقط، بعد خسارة دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.

في حين واصل الأهلي عزفه المنفرد أمام الاتحاد السكندري، الذي تقدم في البداية عن طريق لاعبه الإيفواري رزاق سيسيه (33) من جملة ترجمها اللاعب لهدف رائع في شباك محمد الشناوي، وفي الدقيقة 60 احتسب محمد معروف، حكم اللقاء، ركلة جزاء للنادي السكندري، قبل أن تؤكد تقنية الفيديو عدم صحة قراره، ليعود ويقرر احتساب ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء انتهت بتسديدة فوق العارضة.

وضغط الأهلي بهدف إدراك التعادل، ليحقق غرضه في الدقيقة 73، حيث أرسل علي معلول كرة ثابتة للخلف إلى زميله محمد مجدي "أفشة"، الذي سدد قذيفة على حدود منطقة الجزاء عانقت شباك الاتحاد، لتعلن تعادل "الأحمر"، وسط حالة توهان من دفاع الخصم.

وأضاف الأهلي هدفه الثاني عن طريق حمدي فتحي قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، ليصعد بفريقه إلى النهائي، ويلاقي الطلائع، بحثا عن لقبه رقم 37 في تاريخ المسابقة، فيما يحلم خصمه باللقب الأول.

back to top