خاص

جمعية طلبة كلية التربية بجامعة الكويت لـ الجريدة•: كليات الجامعة تتعسف في تسجيل طلبتنا في المواد المشتركة

أبرز المتضررين طلبة التخصص لقلة الشُّعب أمامهم

نشر في 03-12-2020
آخر تحديث 03-12-2020 | 00:02
 المنسق العام لجمعية طلبة كلية التربية بجامعة الكويت ضاري الظفيري
المنسق العام لجمعية طلبة كلية التربية بجامعة الكويت ضاري الظفيري
قال المنسق العام لجمعية طلبة كلية التربية بجامعة الكويت ضاري الظفيري: إن «هناك تعسفا من قبل الكليات الأخرى في تسجيل طلبتنا في المواد المشتركة، وتتكرر هذه الحادثة في كل فصل دراسي خلال عملية تسجيل الباي فورس».

وتابع الظفيري، في تصريح لـ«الجريدة»، أن «الكلية تقدم لطلبتها المواد العامة، ولكن الطالب يحتاج إلى مواد تخصص، التي تكون في الكليات الأخرى، وتعتبر من المقررات المشتركة بين كليتنا وكليات الجامعة»، لافتا إلى أن أكثر المتضررين بهذا التعسف في تسجيل المواد طلبة التخصص.

وأوضح الظفيري أن «أغلبية مشاكل طلبة التخصص في تسجيل المواد تكون في تعارض المواد الدراسية، وازدحام الشُّعب بالطلبة من قبل الكليات الأخرى، وإذا وجدنا تأخيرا في تسجيل طلبتنا لديهم فإننا نتواصل مع العميد المساعد للشؤون الطلابية، ونقدم له المواد المطلوبة حتى يتم إدراجها في أسرع وقت».

وبيّن أن أكثر شكاوى تسجيل الـ«باي فورس» تكون من قبل الطلبة المستجدين، لأنها عملية جديدة عليهم، واعتاد الطلاب على الحضور وأخذ التعليمات، الأمر الذي كان يسهل عليهم عملية التسجيل، ولكن هذه المرة تكون العملية إلكترونيا، نظرا للاوضاع الصحية في البلاد.

ولفت الظفيري إلى أن الجمعية تعمل جاهدة على تلبية كل الشكاوى التي يقدمها الطلبة، والتي قد تضر بمسيرتهم الدراسية، «كما اننا سنطالب لهم بأن تكون الاختبارات الفصلية والنهائية عن بعد، بعد اعتماد الجامعة دراسة الفصل الأول عن بُعد لجميع كلياتها».

back to top