حسم ترتيبات بطولة «أستراليا المفتوحة» لكرة المضرب قريباً

نشر في 02-12-2020
آخر تحديث 02-12-2020 | 00:02
حسم ترتيبات بطولة «أستراليا المفتوحة» لكرة المضرب قريباً
حسم ترتيبات بطولة «أستراليا المفتوحة» لكرة المضرب قريباً
اقتربت الترتيبات المتعلقة بتنظيم بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب من نهايتها، بحسب ما أعلن مديرها أمس، وذلك عقب تقارير حيال إمكانية إلغائها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس التنفيذي للبطولة كريغ تايلي إن تفاصيل البطولة، التي كان موعد انطلاقها في 18 يناير محط تكهنات، يجب أن تحسم "قريبا جدا".

وغرّد تايلي: "نحن واثقون بأننا سنكون في وضع يسمح لنا بحسم التفاصيل الاخيرة لبطولة أستراليا المفتوحة 2021 في وقت قريب"، مضيفاً: "كل شيء يتطلب موافقة حكومة (ولاية) فيكتوريا قبل تأكيد ذلك".

وتأتي تغريدات تايلي بعدما نقلت عنه صحيفة "هيرالد- صن" في ملبورن أن إلغاء البطولة بسبب تجمع قادة الأعمال لا يزال خياراً، كما توقعت الصحيفة إلغاء كأس رابطة المحترفين "ايه تي بي" في نسختها الأولى في يناير.

وقال وزير الرياضة في فيكتوريا الاسبوع الماضي انه يتوقع تأجيل البطولة من اسبوع الى اثنين.

ويتوقف مصير البطولة على الوقت الذي ستسمح فيه حكومة الولاية للاعبين بالوصول، وعما اذا كان بمقدورهم التدرب خلال فترة الحجر الصحي الالزامية مدة 14 يوما".

وكان تايلي طالب اللاعبين أولا بالقدوم إلى أستراليا في منتصف ديسمبر، كي يتاح لهم الخضوع لحجر إجباري مدة 14 يوماً قبل بدء الدورات التحضيرية لملبورن، لكن خطة كهذه شكّك في حصولها دان أندروز رئيس وزراء فيكتوريا، خصوصا بعد خروج ملبورن أخيرا من فترة إغلاق عدة أشهر، أملا في القضاء على موجة ثانية من فيروس كورونا.

وأشارت تقارير إلى رغبة أندروز في وصول اللاعبين مطلع يناير، ما يجعل اقامة كأس رابطة المحترفين "ايه تي بي" مستحيلة بالاضافة إلى باقي الدورات الإعدادية لبطولة أستراليا.

back to top